الرباط….مهنيو قطاع البناء والأشغال يشكرون الحكومة بعد التخفيف على المقاولات

الرباط….مهنيو قطاع البناء والأشغال يشكرون الحكومة بعد التخفيف على المقاولات

A- A+
  • عبر مهنيو قطاع البناء والأشغال العمومية عن شكرهم للمجهودات المبذولة من طرف الحكومة للتخفيف من آثار الظرفية التي تلت جائحة كورونا على المقاولات الوطنية المشتغلة في القطاع، ودعوا إلى العمل على الاستمرار في النهج التشاركي للرفع من مناعة هذه المقاولات.
    وجاء ثناء وشكر المهنيين، خلال لقاء ترأسه نزار بركة وزير التجهيز والماء، اليوم الجمعة 22 يوليوز 2022 بمقر الوزارة، في الاجتماع الثالث للجنة قيادة العقد/البرنامج بين الحكومة ومهنيي القطاع من أجل تنمية الهندسة ومقاولات البناء والأشغال العمومية.
    وقد أكد الوزير على أهمية هذا الاجتماع الذي يشكل فرصة للوقوف على إنجازات البرنامج التعاقدي وتدارس النقط المستقبلية الممكن إدراجها بهدف مواكبة المقاولات المشتغلة في قطاع البناء والأشغال العمومية الذي يساهم في الناتج الداخلي الخام ويعد من أهم القطاعات المشغلة ببلادنا، داعيا كل المتدخلين إلى الانخراط الجماعي في تنفيذ الالتزامات من أجل حماية المقاولة المشتغلة في هذا القطاع الحيوي وإعطائه زخما جديدا.
    وأشاد بركة بالتقدم المحرز فيما يخص تحيين مرسوم الصفقات العمومية والذي يتوخى تشجيع المقاولة والخبرة الوطنية التي تساهم في إنجاز المشاريع. كما كان اللقاء مناسبة للاطلاع على مدى تطبيق منشور رئيس الحكومة المتعلق بالتدابير الاستثنائية للتخفيف من آثار ارتفاع الأسعار وندرة المواد الأولية على الالتزامات التعاقدية في إطار الصفقات العمومية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أمن مكناس يحجز 1000 قرص إكستازي بحوزة شابة