النظام الصحي ينهار بالهند وسفارة المغرب تعول على خلية الأزمة والوقاية

النظام الصحي ينهار بالهند وسفارة المغرب تعول على خلية الأزمة والوقاية

A- A+
  • حذرت السلطات الهندية، من انفجار أكثر خطورة للوضع المتأزم مع وباء “كوفيد-19″، حيث ينهار المرضى على عتبات المستشفيات المكتظة، وأضحى الأوكسجين بمثابة الذهب المفقود بعد انهيار المستشفيات وعجزها عن استقبال مرضى الكوفيد وتأمين الأكسجين لهم.

    وتناقلت وسائل إعلام دولية، مشاهد محزنة للمواطنين وهم يحاولون البحث عن مستشفى والأوكسجين كذلك، فيما لجأت الهند إلى طلب مساعدات لكبريات الشركات المصنعة للأدوية والعقاقير الخاصة بكورونا، حيث أكد الناطق باسم الحكومة الهندية، بأن “الوضع حرج في الوقت الحالي. وأن هذا الوباء أسوأ ما شهدناه حتى الآن، وسط تخوفات من الأسبوعين المقبلين اللذين سيكونان جحيما بالنسبة للبلاد”.

  • سفارة المغرب بالهند، أعلنت كمثيلاتها الموزعة عبر دول العالم، إعلان تشكيل خلية أزمة مباشرة بعد ظهور فيروس كوفيد 19، وذلك عبر التواصل مع المغاربة المتواجدين بالهند والدول المجاورة كالنبال، لحثهم على التقيد بالإجراءات الاحترازية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

    ورغم عدم توصل السفارة المغربية بطلب من المهاجرين المتواجدين في الهند، لكن خلية الأزمة بالسفارة، قد تكون الملاذ الأخير للمغاربة في ظل انهيار الوضع الصحي والتخوفات الكبيرة من الأسبوعين المقبلين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    أشرف بنشرقي يساهم في فوز جديد للزمالك ويعزز صدارته لهدافي الدوري المصري