الملكة إليزابيث الثانية وزوجها يتلقيان اللقاح المضاد لكوفيد-19

الملكة إليزابيث الثانية وزوجها يتلقيان اللقاح المضاد لكوفيد-19

A- A+
  • أعلن قصر باكينغهام أن ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية وزوجها الأمير فيليب تلقيا اليوم السبت الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

    وقال متحدث باسم قصر ويندسور، إن الملكة إليزابيت البالغة من العمر 94 عاما وزوجها البالغ من العمر 99 عاما “تلقيا اليوم لقاحهما ضد كوفيد-19″، لينضما بذلك إلى نحو مليون ونصف مليون شخص تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح في المملكة المتحدة.

  • وقال مصدر ثان لوكالة الأنباء البريطانية إن الملكة وزوجها تلقيا التطعيم من قبل طبيب العائلة المالكة في قصر ويندسور حيث يقضيان فترة العزل، مشيرا إلى أن الملكة التي عادة ما تتكتم إزاء وضعها الصحي “قررت نشر هذه المعلومات من أجل تجنب عدم الدقة والشائعات المحتملة”.

    وتواجه المملكة المتحدة، أكثر دول أوروبا تضررا من الوباء مع وفاة أكثر من 80 ألف شخص، تفشيا لفيروس كورونا المتحور.

    وتخوض البلاد، التي أعلنت الإغلاق للمرة الثالثة، “سباقا مع الوقت”، بعدما باتت مستشفياتها على وشك بلوغ أقصى طاقتها الاستيعابية، من أجل تطعيم الأشخاص الذين تفوق أعمارهم سبعين عاما والطاقم الطبي وأولئك الأكثر ضعفا بحلول منتصف شهر فبراير، أي نحو 15 مليون شخص ينتمون إلى الفئة التي تسجل فيها 88% من الوفيات بسبب الوباء.

    وبدأت حملة التطعيم في أوائل شهر دجنبر بفضل اللقاحين المتاحين حاليا، فايزر/بايونتيك وذلك الذي طورته أسترازينيكا وجامعة أكسفورد.

    ونال لقاح “موديرنا” موافقة الهيئة الناظمة البريطانية للأدوية، لكن استخدامه لن يبدأ إلا في الربيع.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي