طقس يومه الجمعة: زخات مطرية رعدية وأجواء غائمة وثلوج في المرتفعات

طقس يومه الجمعة: زخات مطرية رعدية وأجواء غائمة وثلوج في المرتفعات

A- A+
  • تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الجمعة، نزول أمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية بالمنطقة الشرقية وسوس والأطلس الكبير والصغير والسواحل والسهول الشمالية والوسطى.

    وستكون الأجواء غائمة بباقي المناطق الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي مع نزول أمطار ضعيفة أو قطرات متفرقة، كما ستتساقط ثلوج فوق مرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية والتي يتعدى علوها 1400 متر.

  • وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى معتدلة جنوبية إلى غربية بالأقاليم الجنوبية والسهول الأطلسية الشمالية والوسطى، معتدلة إلى ضعيفة شمالية إلى غربية بباقي المناطق.

    و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 7 درجات وناقص 2 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وما بين ناقص درجة واحدة و4 درجات بالريف والأطلس الصغير والهضاب العليا الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 4 و9 درجات بالمنطقة الشرقية والسايس والسهول الداخلية والجنوب الشرقي، وما بين 9 و14 درجة بالواجهة المتوسطية والسواحل الشمالية والوسطى ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 14 و17 درجة بباقي الأرجاء.

    وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 2 و7 درجات بمرتفعات الريف والأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 7 و12 درجة بالمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية-الشرقية للبلاد وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 12 و17 درجة بالواجهة المتوسطية والسايس والسهول الشمالية والوسطى ومنطقة سوس، وما بين 17 و22 درجة بالسواحل الجنوبية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و27 درجة بأقصى الجنوب.

    وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين سيدي إفني وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان خلال الزوال.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    انتقال نجم الدين من الوداد إلى الدفاع الجديدي “قيد النقاش”