أمن الدارالبيضاءتنفي استخدام قوات حفظ النظام للقوةالعموميةلتفريق حتجاج الأساتذة

أمن الدارالبيضاءتنفي استخدام قوات حفظ النظام للقوةالعموميةلتفريق حتجاج الأساتذة

A- A+
  • نفت ولاية أمن الدار البيضاء، بشكل قاطع، الادعاءات والمزاعم التي تم الترويج لها بخصوص استخدام قوات حفظ النظام للقوة العمومية لتفريق شكل احتجاجي نظمه صباح أمس الأربعاء، ولليوم الثاني على التوالي، مجموعة من الأطر التي تنتمي للتنسيقية الوطنية للموظفين حاملي الشهادات بمكتب التكوين المهني بمدينة الدار البيضاء.

    وأشارت مصالح الأمن بالدار البيضاء إلى أنه تم رصد حالتين للتظاهر بالإغماء بعد احتكاك المحتجين بالقوات العمومية، وذلك أثناء محاولة عدد منهم تجاوز واختراق الحزام الأمني الذي تم وضعه لمنع اقتحام المقر المركزي للمكتب الوطني للتكوين المهني، وكذا تفاديا لعرقلة حرية السير والجولان بمحيط المكتب.

  • وأكدت مصالح الأمن بالدار البيضاء بأن الحالتين معًا غادرتا المستشفى فورا، داحضة بشكل قطعي الأخبار التي تتحدث عن استعمال القوة لتفريق المحتجين، والتي اعتبرتها مضللة ومشوبة بالكثير من التحريف.

    وشددت مصالح الأمن على أن تنصيب عناصر قوات حفظ النظام لترتيبات أمنية بعين المكان يروم أساسا تيسير ولوجه من طرف الموظفين والمواطنين، وضمان السير العادي للعمل، نافية في المقابل مزاعم وادعاءات استعمال القوة بشكل مفرط، كما تم الترويج له من طرف البعض بشكل لا يعكس الحقيقة والواقع.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الخميس: حار نسبيا بجنوب الأقاليم الجنوبية مع تكون سحب منخفضة