مجلس وزراء الإعلام العرب والجامعة العربية يكرمان مدير «الاتحاد الاشتراكي»

مجلس وزراء الإعلام العرب والجامعة العربية يكرمان مدير «الاتحاد الاشتراكي»

A- A+
  •  تم على هامش الدورة الـ53 لمجلس وزراء الإعلام العرب، التي اختتمت فعالياتها الأربعاء بالرباط، تتويج وتكريم  جريدة الاتحاد الاشتراكي في شخص مدير النشر الزميل عبد الحميد جماهري.
    وتسلم بهذه المناسة الدرع من يد  ممثل دولة مصر في الإعلام بحضور وزير الثقافة والشباب والتواصل محمد مهدي بن سعيد، والأمين العام المساعد للجامعة العربية أحمد رشيد الخطابي وحضور  وزراء الإعلام العرب والعديد  من المسؤولين الإعلاميين .
     وجاء  التكريم حسب المنظمين لكون الزميل جماهري « ساهم من خلال موقعه الإعلامي في الدفاع عن عدد من القضايا العربية وفي رفع منسوب الوعي لدى الرأي العام بالتحديات التي تواجهها المنطقة، ومنها التحديات البيئية والمناخية».
     كما تم تكريم  الزميل طالع السعود الأطلسي، الإعلامي والكاتب الصحافي  بالجريدة الذي تولى عددا من المسؤوليات التحريرية  وما زال يساهم في إثراء الوعي العربي بعدد من القضايا ذات الراهنية، من خلال المقالات التي ينشرها في مختلف المنابر الإعلامية، ومساهماته الغنية في عدد من الفعاليات الثقافية والإعلامية.
    وخلال هذا الحفل  تسلم الوزير محمد المهدي بن سعيد درعا تكريميا،  باسم زملائه العرب، على ما قدمه ويقدمه من خدمات للثقافة والإعلام  في العالم العربي.. وجرى خلال حفل نظم بالمناسبة الإعلان عن المتوجين بجوائز التميز الإعلامي العربي التي خصصت هذه السنة للإعلام البيئي في موضوع “التغير المناخي والمستقبل”  لقنوات من الأردن وفلسطين لبنان والكويت والجزائر وغيرها من البلدان العربية، كما تم تتويج  منابر إعلامية ورقية  وأخرى سمعية بصرية باسم نفس الجائزة التي احتضنتها الكويت ماليا .
    وهكذا تم  تتويج عبد الله البقالي، الكاتب الصحافي، مدير نشر جريدة “العلم” بجائزة أفضل عمود صحفي عن موضوع “حاجتنا إلى تشكيل رأي عام بيئي”.
      وتضمن برنامج الدورة 53 لمجلس وزراء الإعلام العرب، بالخصوص، تحديث الاستراتيجية الإعلامية العربية ووضع خطتها التنفيذية، وتنفيذ أهداف الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030، وإدراج مادة التربية الإعلامية في المناهج التعليمية، والإعلام البيئي، ووضع استراتيجية موحدة للتعامل مع شركات الإعلام الدولية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    نادية فتاح: برنامج وكالة إنعاش وتنمية الشمال يروم تحقيق التوازن المجالي بالجهة