إسرائيل تعلن رسميا مشاركة مراقبين عسكريين لها في “الأسد الافريقي” بالمغرب

إسرائيل تعلن رسميا مشاركة مراقبين عسكريين لها في “الأسد الافريقي” بالمغرب

A- A+
  • أفادت وزارة الدفاع الإسرائيلية، بأن مراقبين عسكريين إسرائيليين شاركوا في تدريبات بالمغرب لأول مرة، ووصفت الخطوة بأنها علامة على تحسن العلاقات بعد رفع مستواها في عام 2020.

    وأوضحت الوزارة أن حضور المراقبين الثلاثة في تدريبات “الأسد الأفريقي 2022” الأسبوع الماضي، والتي شاركت فيها أيضا قوات أمريكية، جاء بعد مشاركة وحدة مغربية لمكافحة الإرهاب في تدريبات عسكرية متعددة الجنسيات في إسرائيل العام الماضي.

  • وقال دافيد غوفرين، رئيس مكتب الاتصال الاسرائيلي بالمغرب، “إن مشاركة إسرائيل في هذه العملية خطوة جديدة و إضافية من شأنها توطيد العلاقات الأمنية بين وزارتي الدفاع وجيشي كل من المغرب‬ و إسرائيل‬، والتي ازدادت الى قائمة كبيرة من المبادرات الثنائية في مجالات الاقتصاد والثقافة والتعليم والرياضة وغيرها”.

    وتجدر الإشارة إلى أنه انطلقت قبل أسبوع، على الأراضي المغربية، مناورات “الأسد الإفريقي 2022” بمشاركة 18 دولة وبشراكة بين القوات المغربية، وقوات الولايات المتحدة القسم الإفريقي “أفريكوم”، التي تعتبر أكبر وأضخم مناورة عسكرية تشهدها القارة الإفريقية كل عام، وسط تحضير لإطلاق صناعة الأباتشي المغربية.

    الدورة الثامنة عشرة من تمرين “الأسد الأفريقي 2022” أجريت في مناطق القنيطرة، وأكادير، وطانطان، وتارودانت والمحبس، على الحدود مع الجارة الشرقية الجزائر، بمشاركة أقوى الفرق العسكرية تمثل 18 دولة.

    وعرفت هذه الدورة أيضا مشاركة مراقبين عسكريين من حوالي ثلاثين دولة من إفريقيا والعالم، بمشاركة حوالي 7 آلاف و500 جندي من المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، ودول أخرى مشاركة مثل فرنسا وبريطانيا وإيطاليا وحلف الناتو وتونس وغانا وغيرها.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    فاجعة خريبكة….وضع السائق تحت المراقبة القضائية ونقل 11 مصابا إلى البيضاء