بسبب الحرارة الشديدة دولة في جنوب شرق آسيا تغلق أكثر من 47 ألفا و600 مدرسة

بسبب الحرارة الشديدة دولة في جنوب شرق آسيا تغلق أكثر من 47 ألفا و600 مدرسة

A- A+
  • نظرا للتغيرات المناخية التي يشهدها العالم خلال السنوات الأخيرة، اجتاحت موجة حر مرتفعة أجزاء من جنوب وجنوب شرق آسيا، اليوم الأربعاء، مما أدى إلى تعليق الدراسة في جميع أنحاء الفلبين، وإصدار تحذيرات في الهند، والعاصمة التايلاندية بانكوك.

    وتم تسجيل درجات حرارة مرتفعة غداة إعلان الأمم المتحدة أن آسيا شهدت أكبر عدد من الكوارث الناجمة عن مخاطر المناخ والطقس في عام 2023، حيث كانت الفيضانات والعواصف من الأسباب الرئيسية وراء سقوط ضحايا وحدوث خسائر اقتصادية.

  • وتوصلت أبحاث علمية واسعة النطاق إلى أن تغير المناخ أدى إلى جعل موجات الحر أطول وأكثر تواترا وأكثر شدة.

    وقالت هيئة الأرصاد الجوية الفلبينية إنه من المتوقع أن يصل مؤشر الحرارة، اليوم، إلى مستوى “الخطر” البالغ 42 درجة مئوية أو أعلى من ذلك في 30 مدينة وبلدة على الأقل.

    من جهتها، أعلنت وزارة التعليم الفلبينية، التي تشرف على أكثر من 47 ألفا و600 مدرسة، أنه تم، اليوم، تعليق الدراسة في حوالي 6700 مدرسة، وتصنف الفليبين من بين البلدان الأكثر عرضة لتأثيرات تغير المناخ حيث تعاني حوالي نصف مقاطعاتها من الجفاف.

    وفي بنغلادش، أجبرت موجة الحر الشديدة السلطات على إغلاق المدارس في جميع أنحاء البلاد، وقال مكتب الأرصاد الجوية في بنغلادش إن متوسط درجات الحرارة القصوى في العاصمة خلال الأسبوع الماضي كان أعلى بمقدار 4 إلى 5 درجات مئوية من متوسط ثلاثين عاما للفترة نفسها.

    بدورها، قالت إدارة الأرصاد الجوية الهندية، في بيان، إنه من المحتمل أن تشهد ولايات شرقية وجنوبية، مثل أوديشا والبنغال الغربية وسيكيم وكارناتاكا، موجة حرة قاسية خلال الأيام الخمسة المقبلة، كما أصدرت السلطات التايلاندية في بانكوك تحذيرا بشأن حرارة قصوى وحثت المواطنين على البقاء في منازلهم حفاظا على سلامتهم.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    جلالة الملك يجدد التأكيد على ضرورة الوقف الفوري والشامل للعدوان على قطاع غزة