نواب رئيس مجلس جهة الشرق يعرضون مؤهلات الجهةبالجمعية الدولية للجهات الفرنكفونية

نواب رئيس مجلس جهة الشرق يعرضون مؤهلات الجهةبالجمعية الدولية للجهات الفرنكفونية

A- A+
  • فرنسا…نواب رئيس مجلس جهة الشرق يعرضون مؤهلات الجهة بالجمعية الدولية للجهات الفرنكفونية

    تأكيدا لحضور جهة الشرق و انخراطها بالجمعيه الدولية للجهات الفرونكوفونية، وبهدف تقديم ملف ترشيح جهة الشرق كعضو في المكتب التنفيذي للجمعية، شارك كل من عمر حجيرة وصالح العبوضي، ونعيمة لحروري، نواب رئيس مجلس جهة الشرق، يومي 22و23 يونيو الجاري، في أشغال الدورة العشرون للجمع العام للجمعية الدولية للجهات الفرونكوفونية المنعقدة بمدينة ليون بمقر جهة أوفرني رون ألب بفرنسا.

  • وقدم نائب رئيس مجلس جهة الشرق صالح العبوضي، عرضا شاملا حول ما تزخر به جهة الشرق من مؤهلات وفرص للاستثمار و كذلك الممارسات الجيدة المكتسبة خاصة في ميدان الطاقات المتجددة و تشجيع الاستثمار و التعاون، حيث حظي العرض باهتمام كبير من طرف الجهات المشاركة في هذا اللقاء حيث أبداو رغبتهم للاستفادة من تجربة جهة الشرق في هذا المجال في أفق التباحث من أجل توقيع اتفاقيات شراكة و تعاون مستقبلا.

    وجرى خلال الجمع العام للجمعية الدولية للجهات الفرونكوفونية تجديد الثقة في رئيسها السابق، لوران فوكيي رئيس جهة أوفرني رون ألب و انتخاب أعضاء جدد من بينهم جهة الشرق.

    وألقى، عمر حجيرة كلمة أمام المشاركين شكر من خلالها بإسم رئيس مجلس جهة الشرق والمجلس رئيس جهة أوفرني رون ألب ورئيس الجمعية الدولية للجهات الفرنكوفونية لورون فوكيي على نجاح هذا اللقاء الهام وكذا انتخاب جهة الشرق ضمن المكتب الجديد.

    وبهذا المكسب تسجل مرة أخرى جهة الشرق حضورها ضمن الفاعلين الدوليين النشيطين في ميدان التعاون اللامركزي الدولي و الذي ترغب من خلاله جهة الشرق تقاسم التجارب بين الجهات المنخرطة بغية تعزيز التنمية المستدامة والتضامنية و العادلة للمجالات الترابية و للشعوب.

    وتجدر الإشارة إلى أن هذه الجمعية تضم أكثر من 220 جهة فرونكفونية و جمعيات و طنية للجهات تمثل أكثر من 28 بلدا تهدف أساسا هذه الجمعية إلى خلق و تفعيل روابط التعاون بين الجهات في جميع الميادين ذات صلة بالتنمية الترابية المستدامة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أسعار الكتب المدرسية لن يطرأ عليها أي تغيير خلال الدخول المدرسي 2023- 2022