الميراوي يفاوض لتحقيق ما عجز عنه الوزراء السابقون في 20سنة لصالح الأستاذ الباحث

الميراوي يفاوض لتحقيق ما عجز عنه الوزراء السابقون في 20سنة لصالح الأستاذ الباحث

A- A+
  • يقترب عبد اللطيف الميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، من الطي النهائي لملف الأساتذة والباحثين، كما ورد في البلاغ المشترك بين وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والنقابة الوطنية للتعليم العالي يوم 14 فبراير 2022.

    وأوضح مصدر مقرب من الميراوي، أن الملف سينتهي قبل نهاية الشهر الحالي، أي قبل يوم 3 يوليوز المقبل، الذي يصادف اجتماع اللجنة الإدارية للنقابة الوطنية للتعليم العالي لاتخاذ موقف نضالي للدخول الاجتماعي المقبل.

  • وأشار المصدر ذاته، أن الميراوي يفاوض مع الجهات المعنية المشرفة على وضع توقعات مشروع الميزانية المالية للسنة المقبلة، لتحقيق ما يطالب به الأساتذة الباحثون طيلة 20 سنة، مشيرا أن الوزير الميراوي يتفهم جيدا مطالب الأساتذة الباحثين الذين يعلمون أيضا أن الإعداد لمشروع قانون مالية السنة المقبلة ينطلق مع شهر يونيو من كل عام، خاصة وأن الملف المطلبي الذي تطالبه نقابة التعليم العالي لم يستطع وزراء 4 حكومات متعاقبة على القطاع إيجاد حل للملف، لأنه مرتبط بالميزانية بشكل كبير.

    وفي ذات السياق، قال مصدر نقابي، أن توقف الاحتقان بقطاع التعليم العالي، رهين بتنزيل الوزير الميراوي للاتفاق مع نفابة التعليم العالي في شهر فبراير الماضي، مضيفا أن حلحلة ملف الأساتذة الباحثين سيسجل في تاريخ الوزير الميراوي وأيضا في سجل الأساتذة والنقابة بعد 20 سنة من الانتظار والمعاناة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أسعار الكتب المدرسية لن يطرأ عليها أي تغيير خلال الدخول المدرسي 2023- 2022