حزب ماكرون يمنع امرأة مسلمة من الترشح للانتخابات ظهرت بالحجاب في ملصق انتخابي

حزب ماكرون يمنع امرأة مسلمة من الترشح للانتخابات ظهرت بالحجاب في ملصق انتخابي

A- A+
  • ميز عنصري.. حزب ماكرون يمنع امرأة مسلمة من الترشح للانتخابات ظهرت بالحجاب في ملصق انتخابي

    في خطوة تضرب عمق شعار الأنوار والمبادئ التي تأسست عليها الجمهورية الخامسة، منع حزب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، امرأة مسلمة من الترشح للانتخابات المحلية، لأنها كانت ترتدي حجاباً إسلامياً عندما ظهرت في صورة التُقطت لها خلال جلسة تصوير للحملة الانتخابية، حسب ما ذكرته صحيفة البريطانية.

  • و صرحت الأمينة العامة للحزب على أمواج إذاعة فرنسية، في نقاش متعلق بالمرشحة المسلمة سارة زماهي بأن “هذه المرأة لن تكون مرشحة الحزب”.

    وجدير بالذكر أن القانون الفرنسي لا يمنع ارتداء المرشحة للحجاب أو غيره من الملابس الدينية في الصور التي تظهر بمطبوعات الحملات الانتخابية.

    وكشفت وسائل الإعلام دولية أن هذا الموقف يوضح كيف أن مكانة الإسلام في فرنسا أصبحت ملفاً حساساً قُبيل الانتخابات العامة الرئاسية القادمة، العام المقبل، حيث سيكون التحدي الرئيسي لإعادة انتخاب ماكرون قادماً من اليمين المتطرف

    و أثارت الصورة جدلا كبيرا في الأوساط السياسية الفرنسية، حيث علق جوردان بارديلا، الرجل الثاني في حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف بزعامة مارين لوبان، على الموضوع في نسخة من المنشور متسائلا: “هل هذه هي الطريقة التي تحارب بها الانفصالية؟”.

    وفتح رد الحزب الباب أمام انقسامات داخلية مريرة، حيث تحدتث السياسية كارولين جانفييه في تغريدة على حسابها “ان ما قام به حزب ماكرون تصرف مهين”

    وبالرجوع الى العديد من التصريحات التي يدعي فيها ماكرون انه يحارب التمييز، يتبين باتخاذه هذا القرار مدى حساسية موضوع الإسلام في فرنسا

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي