للتأطير أم صناعة المجرمين…مهمة استطلاعية برلمانية لمؤسسات الرعاية الاجتماعية

للتأطير أم صناعة المجرمين…مهمة استطلاعية برلمانية لمؤسسات الرعاية الاجتماعية

A- A+
  • يعقد أعضاء المهمة الاستطلاعية المؤقتة للوقوف على تدبير بعض مؤسسات الرعاية الاجتماعية وظروف نزلائها، اجتماعا لهم، يوم الثلاثاء 1 دجنبر 2020 المقبل، بمجلس النواب، لوضع آخر اللمسات للبدء في عملهم الميداني.

    خطوة مجلس النواب، خاصة أعضاء لجنة القطاعات الاجتماعية، تأتي بعد الانتقادات الشديدة لبعض البرلمانيين، لعدد من مؤسسات الرعاية الاجتماعية، حيث يرتقب أن يتفق أعضاء المهمة الاستطلاعية في اجتماعهم المقبل، على تحديد المؤسسات الاجتماعية التي ستتم زيارتها، بالإضافة إلى التنسيق مع القطاع الحكومي المعني بالملف.

  • وكان بعض النواب البرلمانيين، قد انتقدوا بشدة تحول مؤسسات الرعاية الاجتماعية إلى مؤسسات “لصناعة المجرمين وتخريج أفواج المتشردين”، الذين فشلوا في الاندماج داخل المجتمع بطريقة سلسة، بل إن بعض دور الرعاية صارت أشبه بالسجون ما يتسبب في عزلتهم الاجتماعية.

    ويعول كثيرا على المهمة الاستطلاعية البرلمانية، للوقوف على حقيقة الأمور بالمؤسسات الاجتماعية، خاصة في ظل الارتفاع المهول للأطفال والشيوخ والنساء الذين يعيشون حالة التشرد بجميع ربوع المملكة، تزامنا والانخفاض الشديد لدرجات الحرارة بفعل دخول فصل الشتاء.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    هيفتي: أشرف داري لم يعد يحس بالآلم ولم نحسم في مشاركته