تغييرات مهمة بأرقام كورونا بجهة سوس-ماسة و6حالات جديدة ترفع الحصيلة لـ192 إصابة

تغييرات مهمة بأرقام كورونا بجهة سوس-ماسة و6حالات جديدة ترفع الحصيلة لـ192 إصابة

A- A+
  • سجلت جهة سوس ماسة اليوم الأحد 6 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، لترتفع بذلك حصيلة المصابين بالجهة إلى 192 حالة إصابة.

    وحسب المعطيات التي حصلت عليها قناة “شوف تيفي” من مصادر خاصة، فالحالات الست سجلت بكل من تارودانت (حالة واحدة)، تيزنيت (3 حالات)، أيت ملول (حالة واحدة)، أكادير (حالة واحدة).

  • وبخصوص الحالات المسجلة بتزنيت فالأمر يتعلق بمخالطيْن اثنين للموظف القادم من إقليم بولمان ميسور، وبالضبط بتجزئة (رياض النصر – النخيل) بعدما تأكدت إصابة زوجته وشاب من أقاربه في الـ 20 من عمره، فيما الحالة الثالثة المسجلة اليوم، تعود لشقيقة (أخت) الحالة المسجلة سابقاً بمنطقة “رسموكة” الذي كان قد حلّ بالمنطقة قادما من الدار البيضاء.

    وأضاف المصدر ذاته، أن حالة أكادير تتعلق بممرض من مخالطي حالة تم تشخيص إصابتها بفيروس كوفيد 19 بورزازات، بينما الإصابة المسجلة بأيت ملول، تخص لاعبا ينتمي لفريق الاتحاد البيضاوي و الذي اكتشف إصابته خلال حصة تدريبية مساء أمس السبت، قبل اللقاء الذي كان منتظرا أن يجمع الطاس بنادي أولمبيك الدشيرة برسم بطولة القسم الثاني، فيما أعلن عن إصابة مستخدم بتعاونية فلاحية بمدينة تارودانت.

    واستنفرت هاته الحالات المسجلة بالجهة مختلف السلطات المحلية والمصالح الطبية التي تسارع الزمن من أجل تحديد، وحصر كافة المخالطين للحالات المعلنة بغية الحد من انتشار الفيروس ومحاصرته بشكل دقيق.

    يشار أن الحصيلة الوبائية بجهة سوس ماسة بلغت 192 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، فيما بلغت حالات الشفاء نحو 129 حالة شفاء، بعدما سجلت 8 حالات شفاء جديدة منها 5 بأكادير، و 3 بإنزكان، في حين انضاف شرطي متقاعد بأكادير لموتى كورونا ليرفع حصة الوفيات لنحو 9 حالات وفاة من بداية الفيروس شهر مارس الماضي إلى اليوم.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وفاة رئيس جامعة عبد المالك السعدي متأثرا بفيروس كورونا