انفجار بيروت.. أعضاء من الحكومة اللبنانية يعلنون نيتهم الاستقالة

انفجار بيروت.. أعضاء من الحكومة اللبنانية يعلنون نيتهم الاستقالة

A- A+
  • عقد رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب، اليوم الأحد، اجتماعات منفصلة مع وزراء أعلنوا نيتهم الاستقالة على خلفية انفجار بيروت الذي فجر غضبا واسعا في البلاد وسط مطالبات بالإطاحة بالحكومة.

    وأفادت مصادر إعلامية لبنانية بأن دياب عقد اجتماعات مع الوزراء لاسيما من يتجهون لإعلان استقالتهم.

  • وأضافت المصادر أن دياب طلب من هؤلاء الوزراء مهلة من الوقت، في ظل الحديث عن نيته إعلان استقالة الحكومة بنفسه.

    وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزيرة الإعلام اللبنانية منال عبدالصمد استقالتها، قائلة إن الخطوة جاءت كاستجابة لمطلب شعبي، فيما يعتزم وزير البيئة وشؤون التنمية الإدارية دميانوس قطّار أن يحذو حذوها خلال مؤتمر صحفي بعد ظهر اليوم.

    والاستقالة هي الثانية من حكومة دياب منذ “الثلاثاء الأسود” الذي شهد انفجارا هائلا بمرفأ لبنان، وخلف أكثر من 160 قتيلا ونحو 6 آلاف مصاب.

    وتأتي استقالة عبدالصمد بعد نحو أسبوع على استقالة وزير الخارجية ناصيف حتي، الذي عمد رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة إلى تعيين بديل عنه خلال ساعات.

    ومن المتوقع أن تأتي الاستقالة الثالثة بعد ظهر اليوم، حيث سيتخذ وزير البيئة وشؤون التنمية الإدارية خطوة مماثلة، يأتي ذلك في ظل الحديث أيضا عن اتجاه وزير الاقتصاد راؤول نعمة نحو الاستقالة أيضا.

    وتحمل خطوة قطّار رمزية خاصة، إذ يعتبر اليد اليمنى لرئيس الحكومة حسان دياب ومن أكثر المقربين إليه، فيما خرج يوم أمس دياب نفسه ليقول إنه سيمنح الفرقاء السياسيين مهلة شهرين للاتفاق على المرحلة المقبلة وإجراء انتخابات نيابية مبكرة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث