عاجل.. محكمة الاستئناف بأكادير تقرر متابعة مغتصب الطفلة إكرام في حالة اعتقال

عاجل.. محكمة الاستئناف بأكادير تقرر متابعة مغتصب الطفلة إكرام في حالة اعتقال

A- A+
  • قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بأكادير قبل قليل من يومه الأربعاء 10 يونيو 2020 متابعة المشتبه به الأربعيني باغتصاب الطفلة إكرام بمنطقة فم الحصن بطاطا في حالة اعتقال.

    ووفق المعطيات التي حصلت عليها قناة “شوف تيفي” من مصدر مسؤول، فهذا المستجد الجديد في ملف الطفلة إكرام يأتي بعد الاستئناف الذي تقدمت به النيابة العامة وهيئة دفاع الضحية، ليحال الملف على قاضي التحقيق بمحكمة الإستئناف بأكادير صباح اليوم، للنظر فيه من جديد خاصة بعد تراجع أب الطفلة المغتصبة عن التنازل الذي كان قد تقدم به لفائدة المشتبه به المتزوج نتيجة مجموعة من الضغوطات التي قيل إنه تعرض لها.

  • وأضاف المصدر أنه أمام هذه المستجدات والتطورات الجديدة قرر قاضي التحقيق إلغاء قرار السراح المؤقت الممنوح للمشتبه به في اغتصاب إكرام ليقر بمتابعته في حالة اعتقال وإدراج جلسة المحاكمة في يوم 1 شتنبر القادم بعد الانتهاء من الاستماع التفصيلي للمشتبه به.

    وعرف محيط محكمة الاستئناف حضورا وازنا لعدة فعاليات حقوقية ومدنية والتي حضرت لمؤزارة الطفلة إكرام التي غابت عن المحكمة اليوم رفقة عائلتها لأسباب غير معروفة.

    يشار إلى أن هذا القرار الجديد بمتابعة المشتبه به في حالة اعتقال جاء بعد يوم فقط من المسيرة الاحتجاجية الحاشدة التي خاضتها ساكنة فم الحصن بإقليم طاطا للتنديد باغتصاب الطفلة الصغيرة إكرام البالغة من العمر 5 سنوات، وإطلاق سراح مغتصبها الأربعيني.

    وطالب المحتجون من الجهات القضائية بضرورة التدخل العاجل لحماية حق الطفلة من الضياع وصون كرامتها وبراءتها الطفولية، بعدما أطلق سراح المشتبه به، بعد تنازل أب الضحية، داعيين لتطبيق القانون وتنزيل الجزاءات على ما اقترفه الجاني في حق الطفلة من هتك لعرضها.

    وتعود تفاصيل القضية إلى بداية الشهر الجاري حينما كانت الطفلة تلعب رفقة بعض طفلات دوار إمي أوكادير بمنطقة فم الحصن وهو ما استغله المشتبه به ليتربص بها، وينفرد بها في ركن خالي ويقوم بنزع ملابسها وممارسة الجنس عليها بطريقة وصفت بالوحشية دون الإكتراث لصراخها.

    وفور تفجر القضية قام والد الطفلة بوضع شكاية لدى عناصر الدرك الملكي والذين تفاعلوا مع القضية بالجدية اللازمة وفتحت بشأنها بحثا ميدانيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة وانتهى بتوقيف المشتبه به المتزوج ووضع تحت تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معه بخصوص المنسوب له، قبل أن يتم تقديمه أمام المحكمة ويتابع في حالة سراح بعدما قام أب الضحية بالتنازل له، غير أن تراجع الأب في آخر المطاف عن التنازل جعل قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بأكادير يعيد البت في الملف ويصدر قراره بمتابعة المشتبه به في حالة اعتقال.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الدار البيضاء: المستشفيات تعرف نقصا بسبب البريفي رغم وجود 60% من الأطباء