أبو حفص: الحريات الفردية ليست ممارسة الجنس في الشارع والإنسان حر في فضائه الخاص

أبو حفص: الحريات الفردية ليست ممارسة الجنس في الشارع والإنسان حر في فضائه الخاص

A- A+
  • أكد الباحث في الشؤون الدينية والإسلامية “محمد عبد الوهاب رفيقي” الملقب بـ “أبو حفص”، أن الحريات الفردية ليست هي ممارسة المواطن للجنس وسط الشارع، وكل شخص يفعل ما يريد بلا قيود ولا حدود، مشيرا أن الحديث على موضوع الحريات الفردية يقتضي أولا يجب أن نحدد فيه النقاش نحن عما نتحدث.

    وأشار أبو حفص في تصريح لقناة “شوف تيفي”، على هامش حضوره بالدورة 13 من الجامعة الشعبية لحزب الحركة الشعبية حول موضوع “الحقوق والحريات بين الفرد والمجتمع”، أن الحديث عن هذا الموضوع يهم بالخصوص حماية الفضاءات الخاصة للمواطن بحيث أن السلطة ليس لها الحق في أن تقتحم بيوت الناس.

  • وأشار أنه حينما نقول الحريات الفردية فهذا لا يعني بالمطلق أن كل شخص يفعل ما يريد بلا قيود ولا حدود وأن الشخص سوف يمارس الجنس وسط الشارع، لكن نحن نقول بأن الحريات الفردية تجعل الإنسان في فضائه الخاص حرا في أن يفعل ما يريد وأن لا يفعل ما لا يريد والدولة لا تملك سلطة وحق التدخل”.

    وختم حديثه لقناة “شوف تيفي”، أن الكلمات التي كانت اليوم في الجامعة الشعبية لحزب الحركة الشعبية بما فيها كلمات السادة الوزراء وزعماء الأحزاب السياسية فكلها تصب في هذا الاتجاه نحو حماية الحياة الخاصة للمواطن وأنا أعتبر هذا مكسب إيجابي كبير.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    البنزرتي يعلن عن قائمة الوداد لمباراة وادي زم