فيلم”صوفيا” يحرز جائزة الفيلم الروائي في المهرجان الدولي لسينما المرأة بإيطاليا

فيلم”صوفيا” يحرز جائزة الفيلم الروائي في المهرجان الدولي لسينما المرأة بإيطاليا

A- A+
  • فاز الشريط المغربي “صوفيا” للمخرجة مريم بن مبارك، بجائزة الفيلم الروائي بالمهرجان الدولي لسينما المرأة، الذي أسدل الستار على دورته ال41 مساء أول أمس الأحد في مدينة فلورنسا شمال إيطاليا.

    وبهذه المناسبة، أشادت مديرة المهرجان الدولي لسينما المرأة باولا باولي بالجودة الفنية لهذ الفيلم الروائي المغربي، مؤكدة على أهمية الموضوع الذي اشتغلت عليه المخرجة مريم بن مبارك بجرأة وذكاء .

  • واستعرضت باولي القيم التي نقلتها المخرجة من خلال الحوار والسيناريو واللقطات التي أبدعتها بدقة متناهية، منوهة بمستوى الأعمال السينمائية المغربية وببراعة صانعي الأفلام في التطرق لمواضيع تهم المرأة .

    وفاز فيلم “صوفيا “، الذي صدر في شتنبر 2018، بجائزة أحسن سيناريو في مهرجان كان ضمن مسابقة ” نظرة ما “، بالإضافة إلى العديد من الجوائز بعدة مهرجانات وتظاهرات سينمائية دولية .

    ويحكي الفيلم قصة صوفيا وهي شابة في العشرين من عمرها، تعيش مع والديها في الدار البيضاء، تجد نفسها بعد إنكار للحمل، في وضعية غير شرعية بعد وضعها لطفل خارج إطار الزواج. وتنطلق هذه الشخصية التي جسدتها الممثلة مها العلمي، بمساعدة ابنة عمها لينا (سارة بيرلز)، في البحث عن والد طفلها، لتجن بعد إخطار السلطات من قبل المستشفى الذي وضعت فيه.

    وقد تنافس 40 شريطا قصيرا وطويلا لمخرجات ومخرجين وكتاب سيناريو من دول عربية، إفريقية و أوروبية، في مسابقة الفيلم الروائي للمهرجان الدولي لسينما المرأة بفلورنسا (24-20 نونبر الجاري)، و الذي تناول في دورته ال41 تيمة قصص الأم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    المفكر سعيد ناشيد يختار المحامي محمد الهيني منسقا لهيئة الدفاع عنه