في أكبر عملية في العالم..أرامكو السعودية تطرح جزءًا من أسهمها للاكتتاب

في أكبر عملية في العالم..أرامكو السعودية تطرح جزءًا من أسهمها للاكتتاب

A- A+
  • أعلنت هيئة السوق المالية السعودية، اليوم الأحد، موافقتها على طلب شركة “أرامكو” السعودية تسجيل وطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام، على أن يتم نشر الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب.

    وقالت الهيئة في بيان، إن نشرة الإصدار تحتوي على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه، بما في ذلك البيانات المالية للشركة والمعلومات الوافية عن نشاطها وإدارتها، وفق ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء.

  • وأوضح أن موافقة الھیئة على الطلب ليس بمثابة المصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسھم الشركة المعنیة حیث إن قرار الھیئة بالموافقة على الطلب هو تأكيد الالتزام بالمتطلبات القانونية بحسب قوانين السوق المالیة.

    وكانت “أرامكو” أكدت في وقت سابق عزمها طرح حصة من أسهمها للاكتتاب في سوق السعودية قبل أن يتم طرح حصة في أحد الأسواق العالمية.

    وتعتزم أرامكو توزيع أرباح على ملاكها بقيمة 75 مليار دولار في 2020. وتمثل توزيعات أرامكو المخطط لها في 2020، زيادة بأكثر من 29 في المائة عن توزيعات 2018.

    ويعد الاكتتاب العام الأولي لأرامكو الأكبر في العالم على الإطلاق، بحسب المراقبين، حيث تقدر قيمته السوقية بأكثر من تريليوني دولار.

    ويعتبر طرح أرامكو الأولي حجر الزاوية في خطط السعودية لجذب رؤوس الأموال الأجنبية وتنويع موارد اقتصادها وتقليص اعتماده على إيرادات النفط.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    تمارة : سقوط أستاذ يتحرش بتلميذاته يفضح خبايا التعليم الخصوصي بالمدينة