هيئة حقوقية تدخل على خط قضية اعتداء جنسي ضد قاصرين بـفڭيڭ

هيئة حقوقية تدخل على خط قضية اعتداء جنسي ضد قاصرين بـفڭيڭ

A- A+
  • دخلت الهيئة المغربية لحقوق الإنسان على خط قضية اعتداء جنسي ضد أطفال قاصرين ” تلميذات السنة الثالثة ابتدائي” بمدرسة الداخلة بجماعة بني تجيت إقليم فكيك من طرف مدرسهم .

    وقالت الهيئة الحقوقية في بلاغ لها “إن القضية التي اهتز لها الرأي العام بفيكيك، لازالت قيد التحقيق بمحكمة الاستئناف بوجدة حيث لم يتم الاستماع بعد إلى كافة الضحايا حسب تصريحات أسرهم”، و سجلت باستغراب “عدم اعتقال المتهم بالرغم من طبيعة و حجم الأفعال المنسوبة إليه”، معلنة عن: “تضامنها مع الضحايا وعائلاتهم في هذه المحنة المتعددة الأبعاد والآثار النفسية والاجتماعية الأليمة”.

  • ورأت الهيئة الحقوقية أن “متابعة المشتكى به في “حالة سراح يشكل امتهانا لكرامة الضحايا وانتهاكا لحقوقهن وإهانة لأسرهن”، وتعتبره أيضا “خطرا على مصير باقي الأطفال داخل المؤسسة التعليمية ومن شأنه أن يشجع على تكرار مثل هذه الأفعال وإفلات مرتكبيها من العقاب”، وفق بلاغ للهيئة المغربية لحقوق الإنسان.

    ودعا الحقوقيون الدولة “بملاءمة التشريع المغربي مع المواثيق الدولية ذات الصلة بحقوق الطفل، لبناء بيئة مناسبة لمعيشة الأطفال تضمن لهم حقوق الحياة والصحة والتعليم واللعب، وكذلك الحق في حياة أسرية، والحماية من العنف، وعدم التمييز، والاستماع لآرائهم”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    محمد أوناجم نجم الوداد ضمن التشكيلة المثالية لدوري أبطال إفريقيا