أخنوش يبشر المغاربة: في الثلاث سنوات المقبلة من عمر الحكومة غادي تشوفو الخير

أخنوش يبشر المغاربة: في الثلاث سنوات المقبلة من عمر الحكومة غادي تشوفو الخير

A- A+
  • قال رئيس التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، أن السنتين اللتين مرتا من عمر الحكومة كانت هناك مجموعة من الصعوبات والتحديات، مؤكدا أنه “في السنوات الثلاث المقبلة غادي تشوفو الخير”، على حد تعبيره.

    جاء ذلك اليوم السبت، في كلمة له، أمام أزيد من 1100 من منتخبي حزبه على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة، في المنتدى الذي نظمته الفيدرالية الوطنية لمنتخبي الحزب.

  • وأشار في ذات الصدد أن الحكومة التي يرأسها تراهن على الثلاث سنوات القادمة لتنزيل مجموعة من الأوراش المهيكلة استجابة لتطلعات المواطنين.

    وأكد في معرض كلمته أن النقاش داخل الحزب ينصب على خدمة المواطن وتفادي التأثر بالتشويش، موضحا “نحن كحكومة نهتم بالمشاكل المطروحة ونعالجها، ولكن دون إغفال الأوراش الكبرى الاستراتيجية”.

    واستعرض رئيس حزب “الأحرار” الإنجازات التي قامت بها الحكومة في قطاعات الفلاحة والصحة والتعليم التشغيل، من خلال تخصيص 10 ملايير درهم للمساهمة في خفض أسعار المنتجات الفلاحية، والشروع في إنجاز 1500 مستشفى للقرب بمواصفات عالمية، حيث تم تدشين بعضها بمدينة الرباط.

    كما اعتبر أخنوش قطاع التعليم أولوية حكومية، فضلا عن ميثاق الإستثمار الجديد، مضيفا أنه خلال الاجتماع الأخير للجنة الاستثمار تمت المصادقة على مشاريع بقيمة 76 مليار درهم.

    وأفاد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار بأن السنة الأولى من عمر الحكومة لم تكن سهلة، وكذلك السنة الثانية، مسجلا أن الاقتصاد المغربي عرف العديد من التحولات بعد جائحة كوفيد 19، والتي كانت إيجابية لمصلحة البلاد، على اعتبار أن عددا من المستثمرين الأجانب قرروا بعدها الاستقرار في المغرب.

    وأشار أخنوش إلى أن جهة الرباط سلا القنيطرة، أضحت اليوم تثير انبهار المسؤولين الكبار ممن يزورونها، وهي اليوم بمستوى عالمي، بفضل السياسة الرشيدة والتوجيهات السامية لجلالة الملك.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بعد النواب: ميارة يستدعي المستشارين لمناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة