وزير الداخلية الإسباني:المغرب شريك لا محيد عنه وموثوق به في الحرب ضد الإرهاب

وزير الداخلية الإسباني:المغرب شريك لا محيد عنه وموثوق به في الحرب ضد الإرهاب

A- A+
  • وزير الداخلية الإسباني: المغرب شريك لا محيد عنه و موثوق به في الحرب ضد الخلايا الإرهابية التي تتبنى الفكر الجهادي

    وصف وزير الداخلية الأسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا المغرب على أنه شريك استراتيجي لا محيد عنه و موثوق في الحرب ضد الخلايا الإرهابية التي تتبنى الفكر الجهادي.

  • وأوضح مارلاسكا أن هذا يتجلى من خلال العملية المشتركة التي أدت إلى تفكيك خلية مرتبطة بالدولة الإسلامية، صباح اليوم الثلاثاء، تنشط في كل من الناظور ومليلية، يشتبه في ارتباطها بما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية “.

    وكان للمكتب المركزي للأبحاث القضائية قد فكك خلية مكونة من شخصين بمدينة الناظور، بينما أوقفت السلطات الإسبانية المختصة تسعة أعضاء آخرين ينشطون في إطار نفس الخلية الإرهابية بمدينة مليلية.

    وأضاف البلاغ أن عملية التفتيش أسفرت عن حجز معدات وأجهزة معلوماتية، عبارة عن هواتف محمولة وشرائح هاتف وجهاز حاسوب و دعامات رقمية، وهي المعدات التي سيتم إخضاعها للخبرات الرقمية اللازمة.

    وأكد أن تنفيذ هذه العملية الأمنية المشتركة قد تم في إطار علاقات التعاون المتميز بين المصالح الأمنية المغربية ونظيرتها الإسبانية، وهو التعاون الذي ينطلق من الحرص الثنائي على تعزيز آليات مكافحة الإرهاب والتطرف، والسعي المشترك لتحييد جميع المخاطر والتهديدات التي تحدق بأمن وسلامة البلدين.

    وذكر المصدر ذاته أنه، وحسب المعلومات الأولية للبحث، فإن أعضاء هذه الخلية الإرهابية كانوا ينشطون في نشر وترويج الفكر المتطرف عبر بث خطب ومحتويات رقمية بواسطة الأنظمة المعلوماتية، أو عبر التواصل المباشر، وذلك بغرض تجنيد واستقطاب الأشخاص الراغبين في الالتحاق بالتنظيمات الإرهابية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الداكي يوقع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية