الرباط….أساتذة ينتظرون مستحقاتهم المالية منذ 2019 و الحكومة تدرس الملف

الرباط….أساتذة ينتظرون مستحقاتهم المالية منذ 2019 و الحكومة تدرس الملف

A- A+
  • كشفت النائبة البرلمانية عن فريق التقدم والاشتراكية خديجة اروهال، عن وجود ملف أساتذة جهة سوس ماسة الذين ينتظرون مستحقاتهم المالية منذ سنوات، بيد المصالح المركزية للحكومة، على مستوى قطاع التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة.

    وحسب سؤال كتابي موجه للوزير شكيب بنموسى وزير التعليم والرياضة، أوضحت النائبة أن مساءلتها للحكومة هو بغاية البحث عن الصيغ المستعجلة لصرف المستحقات المالية لمجموعة من الأساتذة بجهة سوس ماسة، وهي المستحقات المتبقية من الموسم الدراسي 2019-2020، وكذا مستحقات الموسم الدراسي 2020-2021.

  • وأضافت النائبة، أن التأخير خلق فجوة عميقة في تدبير أمور الأساتذة الاجتماعية، التي تتطلب المعالجة الفورية، لرفع معاناتهم المالية، علما أن هؤلاء الأساتذة قد طرقوا مجموعة من الأبواب، غير أنه يبدو من خلال المعطيات التي قدمت إليهم، أن هذا الملف مطروح للدراسة بالمصالح المركزية للوزارة.

    وعبرت النائبة عن تطلعها، إلى التعجيل في البت والحسم النهائي في هذا الملف، بالنظر لأهميته في تحفيز رجال ونساء قطاع التربية الوطنية، متسائلة عن التدابير المستعجلة التي ستتخذ من أجل صرف المستحقات المالية المذكورة لهذه الفئة الاجتماعية التي تقوم بأدوار حيوية وهامة في تربية بنات وأبناء الوطن.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشركة الوطنية للإذاعة تستقبل وفدا من جمعيات مغاربة العالم بالقنوات الأمازيغية