ضحايا بوعشرين والريسوني والراضي وزيان يقاضون منظمة هيومن رايتس ووتش بأمريكا

ضحايا بوعشرين والريسوني والراضي وزيان يقاضون منظمة هيومن رايتس ووتش بأمريكا

A- A+
  • ضحايا بوعشرين والريسوني والراضي وزيان يقاضون منظمة هيومن رايتس ووتش بأمريكا

    كشفت الجمعية المغربية للدفاع عن حقوق الضحايا، على هامش ندوة صحفية نظمت بالرباط زوال اليوم الثلاثاء، عن مقاضاة منظمة هيومن رايتس ووتش بأمريكا، بفعل الضرر الكبير الذي خلفه تقرير المنظمة الاخير على نفسية ضحايا الاتجار بالبشر وعائلاتهم.

  • وحسب الندوة المنظمة من طرف الجمعية، فتقرير المنظمة الأخير، انحاز بشكل كبير للمغتصبين والمتابعين قضائيا، فيما هاجم الضحايا واتهمهم بالعمالة لصالح الدولة لضرب ما تسميه منظمة هيومن رايتس ووتش بالمعارضين.

    وسيلجأ ضحايا الصحافيين المعتقلين توفيق بوعشرين وعمر الراضي والريسوني وأيضا النقيب السابق محمد زيان إلى القضاء الأمريكي، بفعل الاتهام والسب والضغط النفسي الناتج عن التقرير المفبرك لمنظمة هيومن رايتس ووتش، التي حولتهم من ضحايا إلى جناة، خاصة أن المنظمة اعتمدت فقط على إفادة عائلات ودفاع المتهمين، فيما تجاهلت الضحايا.

    هذا، وأجمعت منظمات حقوقية وطنية ودولية، وأيضا خبراء وحقوقيين، أن التقرير الأخير لمنظمة هيومن رايتس ووتش كان متحيزا وموجها من طرف جهات ذات أبعاد سياسية، اعتادت مهاجمة المغرب ومؤسساته، حيث مثلا تم تحويل نجل محمد زيان إلى ضحية لضرب أبيه، وهو معتقل على خلفية قضية الكمامات المعروفة لجميع المغاربة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    إسبانيا:مكاتب البوليساريوتستغل نقل الطرود الإنسانيةلتهريب البشرمقابل مبالغ ضخمة