خبراء…تقرير هيومن رايتس ووتش متحيز ومسيس ومشجع للمغتصبين

خبراء…تقرير هيومن رايتس ووتش متحيز ومسيس ومشجع للمغتصبين

A- A+
  • أجمع محامون وخبراء في حقوق الإنسان، بندوة صحفية بالرباط من تنظيم الجمعية المغربية لحقوق الضحايا، بكون تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش متحيز وموجه ومسيس وله أبعاد سياسية تستهدف المغرب.

    مصطفى السحيمي الخبير في العلاقات الدولية والأستاذ الجامعي، فضح الأبعاد السياسية للتقرير الأخير لمنظمة هيومن رايتس ووتش، مؤكدا أن موجهي التقرير يرغبون في ضرب مؤسسات المملكة وصورتها وعلاقتها مع التكتلات العالمية.

  • وأوضح السحيمي في كلمته، أن تقرير هيومن رايتس ووتش الأخير يفتقد للمنهجية العلمية والبحث والتحري الواجبين في إعداد التقرير، مشيرا أن الأجندة السياسية كانت حاضرة في التقرير الذي يدافع عن المغتصبين مع الأسف فيما يخص المغرب.

    وفي ذات السياق، قال الخبير الإعلامي نعيم كمال معلقا على تقرير هيومن رايتس ووتش الأخير أنه مسيس ومتحيز بشكل فاضح، معيدا التذكير بالعديد من القضايا في السنوات السابقة والتي أظهرت دائما تحيز المنظمة ضد مؤسسات الدولة وقراراتها.

    وشدد نعيم، أن مهاجمة المغرب من قبل المنظمة وأيضا منظمات دولية أخرى معدودة على رأس الأصابع لن يتوقف، وليس بخطوة جديدة على المغرب.

    أما عاءشة الكلاع المحامية ورئيسة جمعية الدفاع عن حقوق الضحايا، فقد أكدت أن تقرير هيومن رايتس ووتش مشجع بشكل كامل للمغتصبين، بل أن واضعي التقرير مشجعون بشكل مباشر للمغتصبين ولم يحترموا مؤسسات المغرب واستقلالية السلطة القضائية ونفسية الضحايا وعائلاتهم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الثلاثاء: انخفاض في درجات الحرارة في معظم أنحاء المغرب