سواعد الإبطال تقاوم النيران….حملة تضامن مع جهود إخماد النيران

سواعد الإبطال تقاوم النيران….حملة تضامن مع جهود إخماد النيران

A- A+
  • رغم استمرار النيران لمدة ثلاثة أيام تقريبا في مناطق مختلفة بالمغرب خاصة نواحي تازة والعرائش والقصر الكبير، لكن صمود واستمرار مختلف السلطات المعنية في مواجهة ألسنة اللهب التي وصلت منازل القرويين، حظيت بإشادة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.
    وانتشرت صور أفراد الوقاية المدنية وهم يحاولون إطفاء النيران على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث لازال عناصر الوقاية المدنية يقومون بإحماذ النيران على الأرض، وأيضا فتح ممرات وسط الغابات الكثيفة والوعرة للوصول إلى الحرائق، في ظل فصل الصيف الذي يعرف ارتفاعا كبيرا في درجة الحرارة.
    كما، أشاد الفايسبوكيون المغاربة الذين يتابعون عمليات إخماد النيران، بالسلطة المحلية والدرك الملكي والقوات المساعدة وهم يقومون بنقل سكان المنطقة من مناطق الخطر إلى مناطق آمنة، بل تم التقاط صور ومقاطع فيديو لرجال الدرك وهم يحملون مواطنين تضررت منازلهم جراء الحرائق.
    وفي ظل مجابهة السواعد للحرائق، انطلقت بالمناطق المتضررة من الحرائق حملات تضامن واسعة بين السكان، لمساعدة القرى المتضررة وتوفير الأكل والشرب والمبيت لمن غادر منزله خوفا من النيران، فيما تتم مساعدة أيضا بعض السكان الذين رفضوا المغادرة.
    وركز النشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي أيضا، على خبرة وكفاءة الأطر العاملة جوا، سواء للقوات الجوية أو الدرك الملكي، حيث إنتشر قيديو لقناة شوف تيفي ينقل عملية إخماد طائرات الكنادير للحرائق بمنطقة تازة، بإدارة وتنسيق من قائد يتواجد بجوار نيران اللهب لتحديد مواقع النيران بدقة واحترافية عالية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    تندوف:ميليشيات البوليساريويطلقون الناربشكل عشوائي على المتظاهرين بمخيم الرابوني