الرباط….تذاكر السفر عبر الحافلات ترتفع بـ 200% رغم ملايير الدعم العمومي للنقل

الرباط….تذاكر السفر عبر الحافلات ترتفع بـ 200% رغم ملايير الدعم العمومي للنقل

A- A+
  • ارتفعت أسعار تذاكر النقل بين المدن عبر الحافلات بشكل كبير وغير مسبوق، بسبب رغبة الكثير من المغاربة، قضاء عيد الاضحى المبارك مع عائلاتهم وأحبابهم، ما دفع بالمهنيين إلى إستغلال الفرصة التي تاتي بعد سنوات عجاف بسبب نفشي فيروس كورنا.

    ويبرر مهنيو النقل بالمحطة الطرقية القامرة بالرباط، إرتفاع أسعار تذاكر الحافلات بشكل غير مسبوق بسبب الإرتفاع غير المسبوق كذلك لأسعار المحروقات، مشيرين في حديث مع “شوف تيفي” أن الدعم العمومي الممنوح لقطاع النقل لم يحل المشكلة جذريا حسب تصريحاتهم.

  • وفي ذات السياق، وجهت النابة البرلمانية زينب السيمو عن فريق التجمع الوطني للاحرار، سؤالا كتابيا للحكومة، طالبت فيه من الوزير الوصي على قطاع النقل، الكشف عن لإجراءات الصارمة المزمع اتخادها خلال عطلة عيد الأضحى المبارك القادم لمواجهة هذا النوع من المضاربات وحماية القدرة الشرائية للمواطن المغربي؟.

    وتعرفُ العطل والمناسبات الدينية حركية كبيرة في مجال النقل بين المدن بفعل رغبة العديد من العاملين في المدن الكبرى قضاء عطلة العيد مع عائلاتهم حسب البرلمانية، حيث تشتد هاته الحركية والطلب على الحافلات نحو المناطق الشمالية للمملكة في اتجاه الجنوب والمغرب الشرقي.

    وأضافت البرلمانية، غير أنه يلاحظ أن بعض الشركات لا تحترم دفاتر التحملات وتسارع الى رفع التسعيرات بشكل غير مبرر يفوق 200 بالمئة في بعض الحالات، مما يعد تبخيسا للمجهودات الحكومية التي تهدف الى دعم القدرة الشرائية للمواطن عبر دعم مهني النقل.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    البوليساريو تدعو التلاميذ والطلبة للانخراط في صفوف الميليشيات وترك الدراسة