1.4 مليار فرنك إفريقي من OCP لتنفيذ مشاريع الحفاظ على التنوع البيولوجي بالسنغال

1.4 مليار فرنك إفريقي من OCP لتنفيذ مشاريع الحفاظ على التنوع البيولوجي بالسنغال

A- A+
  • وقعت مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط، اليوم الاثنين في دكار، اتفاقية مع الوكالة السنغالية لإعادة التشجير والسور الأخضر العظيم، بقيمة 1.4 مليار فرنك إفريقي تهدف إلى الحفاظ على التنوع البيولوجي.
    وتنصب الاتفاقية على دعم التنمية الفلاحية وتعزيز قدرات الوكالة السنغالية لمواكبة وتأطير مشاريع موجهة لإحياء التنوع البيولوجي المحلي.
    وقال الأمين العام لمؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط عبد الهادي صهيب، على هامش توقيع هذه الاتفاقية من قبل المدير العام للوكالة السنغالية للتشجير والسور الأخضر العظيم عمر عبد الله با، وبرئاسة وزير البيئة والتنمية المستدامة عبده كريم سال، ” إنه يوم عظيم ، تكريس للعمل المشترك مع الوكالة وفريق ملتزم للغاية. لقد وقعنا للتو أول إنجاز. ستبدأ المشاريع قريبًا بشأن التحديات والفرص التي يوفرها السور الأخضر العظيم ، وهو مشروع مركزي للسنغال والقارة ولكن أيضًا لكوكب الأرض بأسره”.
    وأضاف صهيب أن “مشروع السور الأخضر العظيم يطرح إشكالية مكافحة التغير المناخي ، وحماية التنوع البيولوجي ، ولا سيما في قارة إفريقيا مهد الإنسانية “، مبرزا أن هذه المشاريع تتعلق ببناء قدرات أطر الوكالة من خلال رافعات ولا سيما مختبرات تحليل التربة والمياه ، لأنها توفر بيانات استراتيجية لتخطيط المشاريع.
    كما يتعلق الأمر، يقول صهيب، بتكوين الأطر في مجالات المناخ والبيئة والمياه واعتماد الكربون الذي سيشكل أحد رهانات القرن المقبل.
    وأكد الأمين العام لمؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط “سنساهم معًا في إعادة الحياة بطريقة شاملة، وفي نفس الوقت اقتصاديًا وطبيعيًا واجتماعيًا لمختلف مشاريع السور الأخضر العظيم”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طنجة:الكلاب الشرسة تقود مالكها للاعتقال بعد الهجوم على ضحية يبلغ من العمر 87سنة