بوريطة:المغرب والفلبين سينسقان فالدفاع عن وحدتهماوملاحقةالانفصاليين والإرهابيين

بوريطة:المغرب والفلبين سينسقان فالدفاع عن وحدتهماوملاحقةالانفصاليين والإرهابيين

A- A+
  • بوريطة: المغرب والفلبين سينسقان في الدفاع عن وحدتهما وملاحقة الانفصاليين والإرهابيين

    أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس بالرباط، أن “المغرب والفلبين سينسقان في ما بينهما للدفاع عن وحدتهما الترابية ومحاربة الجماعات الانفصالية والإرهابية أينما وجدت”.

  • وأكد بوريطة في لقاء صحفي مشترك مع وزير الشؤون الخارجية الفلبيني، تيودورو لوكسين أن لدى المغرب والفلبين رؤية متقاربة في ما يتعلق بالحاجة إلى وجود دول قوية لمواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية والبيئية التي يواجهها العالم اليوم، مبرزا أن البلدين سينسقان في ما بينهما للدفاع عن وحدتهما الترابية ومحاربة الجماعات الانفصالية والإرهابية.

    وأوضح أن المغرب والفلبين اتفقا على تنسيق مواقفهما في المنظمات الإقليمية والدولية لمحاربة التقارب بين الانفصال والإرهاب ومواجهة محاولات دول يقوم “أصلها التجاري” على زعزعة الاستقرار من خلال تشجيع واحتضان الجماعات الإرهابية والانفصالية.

    ونوه بوريطة بموقف الفلبين الداعم للوحدة الترابية للمملكة، مؤكدا أن المغرب يتعامل وفق نفس الرؤية مع قضايا الوحدة الترابية والسيادة الوطنية لكل الدول، بما فيها الفلبين التي يحق لها الدفاع عن وحدتها الترابية وسيادتها الوطنية ضد أي محاولات انفصالية.

    من جهة أخرى، أبرز بوريطة أن الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية الفلبيني للمملكة تحمل طابعا تاريخيا بالنظر لكونها الأولى على المستوى الثنائي منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار رؤية الملك محمد السادس لتنويع شراكات المملكة والانضمام لفضاءات متنوعة ومختلفة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي