الاتحاد الدولي للصحافيين يطالب بمحاسبة إسرائيل على استهدافها للإعلاميين

الاتحاد الدولي للصحافيين يطالب بمحاسبة إسرائيل على استهدافها للإعلاميين

A- A+
  • طالب الاتحاد الدولي للصحافيين، بتحرك دولي عاجل لمحاسبة “اسرائيل” على استهدافها المقصود للصحافيين والمؤسسات الإعلامية في قطاع غزة.

    وعبر الاتحاد الدولي للصحافيين، في بيان يوم أمس الخميس، عن تضامنه مع كافة الصحافيين الفلسطينيين، والدوليين العاملين في فلسطين، الذين تم استهدافهم، مطالبا الحكومة الإسرائيلية بتقديم تعويضات للمؤسسات الإعلامية عن الخسائر المادية التي لحقت بها.

  • وأشار البيان إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي أول أمس الأربعاء، استهدف برج الشروق في مدينة غزة، والذي يضم مكاتب 15 مؤسسة إعلامية، هي: قناة روسيا اليوم، التلفزيون الألماني ZDF، تلفزيون دبي، قناة روسيا اليوم بالإنجليزية، قناة الجزيرة الإنجليزية، قناة برس، جريدة الحياة الجديدة، قناة الأقصى، إذاعة الأقصى، قناة القدس اليوم، قناة دبي 12، مرئية الأقصى، مؤسسة طيف الإعلامية، مؤسسة هنا القدس الاعلامية، شركة فلسطين للانتاج الإعلامي.

    كما لفت ذات المصدر إلى أن الطائرات الإسرائيلية قصفت ليلة الثلاثاء 11 من الشهر الجاري برج الجوهرة في مدينة غزة، الذي يضم مكاتب 13 مؤسسة اعلامية ومنظمة غير حكومية، وهي: الوكالة الوطنية للإعلام، وصحيفة فلسطين، وقناة العربي، وقناة الاتجاه العراقية، وقناة النجباء، والقناة السورية، وقناة الكوفية، وقناة المملكة، ووكالة APA، ووكالة سبق 24، والبوابة 24، ومنتدى الاعلاميين الفلسطينيين، والمنتدى الفلسطيني للحوار الديمقراطي والتنمية، كما تضررت مكاتب قناة الجزيرة الذي يقع في بناية مجاورة للبناية المستهدفة.

    وقال الأمين عام للإتحاد الدولي للصحافيين “أنطوني بيلانجي”، ” نتضامن مع جميع الصحافيين الفلسطينيين ونقابة الصحافيين الفلسطينيين في هذه الأوقات الصعبة، على المجتمع الدولي ألا يتعامى عن الانتهاكات الممنهجة لحقوق الإنسان، والاستهداف المقصود للمؤسسات الإعلامية والصحافيين، فهناك حاجة للقيام بتحركات عاجلة لمحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم على المستوى الدولي”.

    وقد قام سابقا الاتحاد الدولي للصحفيين في شهر دجنبر الماضي 2020 بتقديم شكايتين إلى مقرري الأمم المتحدة ضد الاستهداف الممنهج للصحافيين العاملين في فلسطين، وفشلها في إجراء تحقيق فعال في قتل الصحفيين.

    وبحسب ما جاء في الشكاوي فإن هذه الاعتداءات هي “انتهاك للحق في الحياة، وحرية التعبير والقانون الدولي وقد ترقى إلى جرائم حرب”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي