رحاب : لا يجب أن يكون القنب الهندي محل مزايدات

رحاب : لا يجب أن يكون القنب الهندي محل مزايدات

A- A+
  • قالت حنان رحاب النائبة البرلمانية عن حزب “الوردة” إن تقنين القنب الهندي لا يحب أن بكون محل مزايدات، لأن هناك فلاحين يعانون من ملاحقات قضائية بسبب تجريم هذه الزراعة.. ويجب استصدار عفو لصالحهم، تم تنظيمهم في تعاونيات ومساعدتهم ومرافقتهم.

    و أضافت رحاب في مداخلتها اليوم بمجلس النواب حول موضوع تقنين القنب الهندي أن “التقنين سيؤدي إلى انتشار استهلاك وترويج المخدرات.. فهو كلام مردود عليه بل بالعكس غياب التقنين هو الوضع الذي تستفيد منه مافيات الاتجار في المخدرات هذه المافيات التي يعيش الفلاحون البسطاء تحت سطوتها”.

  • و أوضحت رحاب أنه “فعلا التقنين سيسمح بتدخل الدولة لمراقبة كل السلسلة، من البذور إلى المساحات المزروعة وصولا للبيع… ولذلك من يرفض التقنين فهو عمليا يخدم بوعي أو دونه مصلحة كبار تجار المخدرا”..

    واستغربت رحاب “لمن يقبل بتمويل المالية العمومية من الضرائب المتحصلة من استهلاك المشروبات الروحية التي تنتج وتستهلك محليا وعمليا يقبل تحويل العنب والشعير لخمر.. ولا يقبل تحويل نبتة خلقها الله لاستعمال طبي”..

    وإن كنت ادافع على تقنين القنب الهندي، تقول المتحدثة ذاتها، فيجب أن يقتصر كما هو في مشروع القانون على المناطق المعروفة بهذه الزراعة حصرا… مع التأكيد على أنه يجب على الدولة أن تبحث عن بدائل أخرى وليس القنب الهندي وحده لتنمية تلك المناطق..

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ياجور يحضر لنهائي كأس السوبر الإفريقي وعينه على لقب ثانٍ بعد الرجاء في 2018