المفكر سعيد ناشيد يختار المحامي محمد الهيني منسقا لهيئة الدفاع عنه

المفكر سعيد ناشيد يختار المحامي محمد الهيني منسقا لهيئة الدفاع عنه

A- A+
  • المفكر سعيد ناشيد يختار المحامي محمد الهيني منسقا لهيئة الدفاع عنه بعد قرار عزله من مهنة التدريس

    علمت “شوف تيفي” أن الأستاذ والمفكر سعيد ناشيد الذي عزله رئيس الحكومة من منصبه اختار المحامي محمد الهيني منسقا لهيئة الدفاع عنه والترافع عن قضيته التي خلقت جدلا واسعا داخل المغرب وخارجه.

  • وكان الكاتب والباحث المغربي سعيد ناشيد، المهتم بقضايا تجديد الخطاب الديني والباحث في قضايا الإسلام السياسي، قد نشر، أول أمس الاثنين، تدوينة على حسابه بموقع فيسبوك، يقول فيها إنه أصبح بلا عمل أو مصدر رزق، ويشرح فيها حيثيات تعرضه للفصل من دون أن يتلقى أي إنذار أو تنبيه، وعزا ما تعرض له إلى مواصلته الكتابة والنشر، فيما لا يمكنه أن يؤدي وظيفته بسبب ظروف صحية.

    في غضون ذلك، أشار قرار العزل وبلاغ وزارة التربية الوطنية اليوم الأربعاء، إلى ما اعتبر تقصيرا من ناشيد في أداء واجبه المهني، والغياب غير المبرر عن العمل، إلى جانب استغلال الإجازات المرضية لغير العلاج ومغادرته البلاد بدون ترخيص من الإدارة.

    ووجه سعيد ناشيد، الكاتب والمفكر المغربي، في تدوينة فيسبوكية، اتهاما لحزب العدالة والتنمية بالوقوف وراء قرار طرده النهائي من الوظيفة العمومية، مشيرا إلى أن قرار طرده “لا يفسره سوى كون جهات ظلامية نافذة تريد أن تراني أتسول، انتقاما مني لما أكتبه”، ورغبة في “إذلال المشروع الذي أمثله”، كما أن الجهة المقابلة “تخلت عن واجبها في حماية القانون”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    السلطات الصحية بفاس تعلن تقنين التنقل من وإلى المدينة