سكوب.. ”شوف تيفي” تكشف التفاصيل الكاملة لمقاطعة 13 رئيس جماعة للقاء ”حكيم بنشماس” بمراكش 

سكوب.. ”شوف تيفي” تكشف التفاصيل الكاملة لمقاطعة 13 رئيس جماعة للقاء ”حكيم بنشماس” بمراكش 

A- A+
  • إجتمع مجموعة من رؤساء الجماعات الترابية بإقليم الحوز، و المنتمين لحزب الأصالة و المعاصرة مع رؤساء الجماعات المحلية بجهة مراكش آسفي، زوال يوم الأربعاء 21 نونبر الجاري، قبيل اللقاء التواصلي الذي دعا إليه الأمين العام لحزب البام ”حكيم بنشماس على هامش المؤتمر الإفريقي و اللقاء الحزبي.

    اللقاء كان فرصة لعرض تذمر رؤساء الجماعات المحلية بالحوز حول التهميش و الإقصاء الذي يتعرض له الإقليم، سواء على المستوى السياسي و الحزبي أو على المستوى التنموي، خاصة عدم تجاوب مجلس الجهة الذي يرأسه ”أحمد اخشيشن”، مع  مطالب رؤساء الجماعات و التعاضي في تمويل ملفات المشاريع المقدمة له من طرف رؤساء الجماعات المحلية بالحوز.

  • وخلص اللقاء إلى مقاطعة دعوة الأمين العام لحزب البام،كتعبير عن عدم الرضا عن التهميش الذي يطال الإقليم مع المطالبة بلقاء مع الأمين العام للحزب داخل تراب الإقليم بعد رفض رئيس الجهة عقد لقاء مع منتخبي الحزب في إقليم الحوز .

    الخطوة التي عبر عليها المجتمعون  ليست انشقاقا حزبيا، حيث تم ترك حرية الحضور من عدمه لكل رئيس، مع تعميق النقاش حول أية خطوة ستتخد مستقبلا.

    وقد اتفق المجتمعون من رؤساء الجماعات المحلية بالإقليم، بمراسلة الأمين العام لحزب البام من أجل عقد لقاء، بحضور رئيس جهة مراكش- آسفي، لفتح نقاش جدي مع الرؤساء و المنخبين و المجتمع المدني قصد الدفع بعجلة التنمية داخل الإقليم المهمش على جميع الأصعدة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    فاجعة سيدي علال البحراوي تتكرر بسلا بعد محاصرة النيران لطفل داخل شقة