تزامنا مع احتجاجاتها العنيفة..أمريكا تعيّن أول قائد من أصل إفريقي لسلاحها الجوي

تزامنا مع احتجاجاتها العنيفة..أمريكا تعيّن أول قائد من أصل إفريقي لسلاحها الجوي

A- A+
  • وافق مجلس الشيوخ الأمريكي بالإجماع على تعيين تشارلز براون جونيور رئيسا لأركان سلاح الجو، ليصبح بذلك أول ضابط من أصل إفريقي في تاريخ الولايات المتحدة يقود أحد فروع القوات المسلحة الستة.

    وسيصبح براون (57 عاما) بهذا التعيين أول جنرال من أصل إفريقي في تاريخ الولايات المتحدة يرأس أحد أسلحة البنتاغون الستة (سلاح الجو وسلاح البحر والقوات البرية ومشاة البحرية وخفر السواحل والقوة الفضائية).

  • وبصفته قائدا لسلاح الجو، فإن هذا الضابط الطيار سيصبح ثاني جنرال من أصل إفريقي في تاريخ الولايات المتحدة يشارك في عضوية هيئة أركان الجيوش المشتركة، بعد كولن باول الذي ترأسها بين 1989 و1993.

    ويأتي تعيين تشارلز في وقت تتواصل فيه المظاهرات في جميع أنحاء الولايات المتحدة على العنصرية وسوء المعاملة التي يتعرض لها السود، في احتجاجات أشعل فتيلها موت المواطن الأعزل من أصل إفريقي جورج فلويد في 25 ماي الماضي، اختناقا تحت ركبة شرطي أبيض أثناء توقيفه في مدينة مينيابوليس.

    من جهته، سارع الرئيس دونالد ترامب إلى الترحيب بمصادقة مجلس الشيوخ على تعيينه الجنرال براون في هذا المنصب، حيث كتب في تغريدة على “تويتر”: “يوم تاريخي لأمريكا! متحمس للعمل بشكل أوثق مع الجنرال براون، الرجل الوطني والقائد العظيم!”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرماش أول رئيس في تاريخ “الكاك” يهتم بالفئات الصغرى وهذا ما سيقوم به