التقدم والاشتراكية يطالب بتضريب مساهمات الشركات في صندوق تدبير جائحة كورونا

التقدم والاشتراكية يطالب بتضريب مساهمات الشركات في صندوق تدبير جائحة كورونا

صندوق تدبير جائحة كورونا

A- A+
  • وجه حزب التقدم والاشتراكية، اليوم الاثنين، دعوة إلى الحكومة، من أجل التراجع عن إعفاء ضريبي، كانت قد أعلنته، قبل أيام، لصالح الشركات المساهمة في صندوق “كورونا”.

    وقال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، إن وزارة المالية، مطالبة بإلغاء إعفاء المقاولات من الضرائب على مساهمتها في صندوق جائحة فيروس كورونا، مضيفا أن “هذه المساهمة تضامنية ويجب أن تؤدى عنها الضرائب”، في لقاء عن بعد لتقديم تفاصيل مقترحاته لإنعاش الاقتصاد الوطني ما بعد كورونا.

  • وكانت 75 جمعية، ومنظمة حقوقية، و220 شخصية، قد أطلقت عريضة لمطالبة الحكومة بالتراجع عن إعفاء الشركات من الضرائب على تبرعاتها لصندوق تدبير جائحة كورونا، والعمل عاجلا على تحديد نسبة مائوية تقتطع من مالية الشركات، والأشخاص الذاتيين، وفقا لرقم المعاملات المصرح بها خلال العشر سنوات الأخيرة، كالتزام تضامني لتحمل التبعات المالية، وكلفة الحرب ضد جائحة كورونا.

    وأعلنت المديرية العامة للضرائب، قبل أسابيع، أن مساهمات الأشخاص الذاتيين، والاعتباريين في “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا كوفيد-19”، تعتبر هبات تكتسي طابع مصاريف محاسبية، قابلة للخصم من الحصيلة الجبائية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    لزرق: تعديل النمط الانتخابي بات حاجة ملحة اليوم ويجب أن يكون للمصلحة الوطنية