إحداث مستشفى ميداني مؤقت بطاقة استيعابية تصل 700 سرير بمعرض الدار البيضاء

إحداث مستشفى ميداني مؤقت بطاقة استيعابية تصل 700 سرير بمعرض الدار البيضاء

A- A+
  • قررت السلطات المحلية بجهة الدار البيضاء-سطات، بشراكة مع مجلس جهة الدار البيضاء ومجلس عمالة الدار البيضاء، وبالتعاون مع المديرية الجهوية للصحة تشييد مستشفى ميداني مؤقت، بمكتب أسواق ومعارض الدار البيضاء.

    وأوضحت السلطات المحلية، في بلاغ لها اليوم الأحد، أن هذا القرار يأتي تعزيزا للطاقة الاستيعابية للمستشفيات، عن طريق إحداث مستشفى ميداني مجهز بجميع المعدات الطبية، مشيرا إلى أن هذا المستشفى سيكون مخصصا للمرضى الذين يعانون من فيروس كوفيد 19.

  • وأشار البلاغ إلى أن “المستشفى الميداني سيجري تجهيزه على مساحة 20.000 متر مربع بما سيسمح له باحتضان حوالي 700 سرير، وسيحتوي على غرف معادلة الضغط عند مداخله الرئيسية، كما سيتم وضع جهاز معالجة الهواء لضمان تجديد الهواء داخل الأروقة الأربع”.

    وأضاف المصدر ذاته أن الولاية تخطط لتطوير ساحة موقف السيارات (باركينغ) خارج المعرض لاستيعاب قاعات الاستشارة الطبية، وقاعات الاستراحة ومكاتب الأطباء، إضافة إلى مراحيض وحمامات مخصصة للأطقم الطبية، بالإضافة إلى تخصيص صناديق فردية بمثابة مخادع للموارد البشرية الطبية والصحية المشتغلة في هذا المستشفى.

    وكشف البلاغ أنه سيتم إنجاز هذا الورش خلال أسبوعين ليصبح مستشفى ميدانيا، وباستثمار إجمالي يقدر بـ45 مليون درهم، بتمويل مشترك بين جهة الدار البيضاء سطات، وجماعة الدار البيضاء، ومجلس عمالة الدار البيضاء.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الوزير مزور: المغرب يبذل جهودا كبيرة لجذب الاستثمارات الأجنبية