فتح بحث قضائي حول تسجيل صوتي بشيشاوة يتضمن أخبارا زائفة حول كورونا

فتح بحث قضائي حول تسجيل صوتي بشيشاوة يتضمن أخبارا زائفة حول كورونا

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” من مصدر مطلع، أن النيابة العامة بابتدائية إمنتانوت أمرت يوم أمس بفتح تحقيق معمق حول تداول تسجيل صوتي عبر تقنية التراسل الفوري “الواتساب” بمدينة شيشاوة، والذي يتضمن أخبارا زائفة وكاذبة بخصوص فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

    وأفاد مصدر خاص لـ “شوف تيفي”، أن تسجيلا صوتيا لشخص مجهول يزعم فيه ظهور حالات مرضية لفيروس كورونا المستجد بشيشاوة، استنفر الأجهزة الأمنية بالمنطقة، والتي فتحت تحقيقا دقيقا ومعمقا بتعليمات من النيابة العامة المختصة بابتدائية إمنتانوت، لتحديد هوية صاحب التسجيل الصوتي.

  • وأضاف المصدر، أنه بعد مجموعة من التحريات والأبحاث الميدانية والتقنية المعمقة تم الاهتداء لهوية ناشر التسجيل، والذي ينحدر من ضواحي شيشاوة، ويجري البحث لتوقيفه وإحالته على أنظار الحراسة النظرية للتحقيق معه حول المنسوب له، وسر نشره لهذه الإشاعات التي من شأنها أن تخلق الرعب والهلع في صفوف المواطنين.

    وعلاقة بالموضوع، نفى المصدر لـ “شوف تيفي” كل ما يتضمنه التسجيل الصوتي، مؤكدا أن الحالة الصحية بشيشاوة سليمة وعادية، وكل مضامين التسجيل ما هي إلا ادعاءات مغرضة ومغالطات لا أساس لها من الصحة ومجرد أكاذيب، مطالبا من المواطنين بعدم الانسياق وراء مثل هذه التسجيلات والأخبار الزائفة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الأمير مولاي رشيد ترأس مأدبة عشاء أقامها الملك على شرف المدعوين