مراكش تجمع مهنيي التأمينات في إفريقيا والشرق الأوسط

مراكش تجمع مهنيي التأمينات في إفريقيا والشرق الأوسط

A- A+
  • ستسضيف مدينة مراكش يومي 4 و 5 دجنبر المقبل، المؤتمر الرابع لاتحاد الهيئات العربية للإشراف والرقابة على أعمال التأمين، تحت شعار “تحديات تقنين وتنظيم قطاع التأمين في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط”.

    ويلتئم في هذه الدورة الرابعة المنظمة بمبادرة من هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي وبشراكة اتحاد الهيئات العربية للإشراف والرقابة على أعمال التأمين، مقننون وفاعلون في قطاع التأمين بمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط.

  • وتوفر المناسبة أرضية للتبادل والنقاش حول الأسئلة المتعلقة بالتقنين وتلك المتصلة بتنمية أسواق التأمين وإعادة التأمين بالمنطقة، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

    وتنهض هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي بمهام مراقبة قطاعي التأمين والاحتياط الاجتماعي، وتتوفر على صلاحيات واسعة في مجال تقنين ومراقبة قطاعي تدخلها، بما يحفظ مصالح المؤمنين والمنخرطين وذوي حقوقهم.

    وتحظى هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي بعضوية اتحاد الهيئات العربية للإشراف والرقابة على أعمال التأمين، والتي ترأسته ما بين 2015 و 2018.

    ويضم اتحاد الهيئات العربية للإشراف والرقابة على أعمال التأمين مقنني قطاعات التأمين بمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط. ويتوخى تقوية التعاون بين أعضائه وحفز الشفافية والممارسات الفضلى في القطاع بمنطقة مينا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    البرلمان: صراع داخل الفرق بسبب صرف الميزانية دون إخبار البرلمانيين