الكاتب العام لـ “كدش” للتعليم يسخر من أمزازي ويصفه بالجاهل

الكاتب العام لـ “كدش” للتعليم يسخر من أمزازي ويصفه بالجاهل

A- A+
  • رد عبد الغني الراقي، الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، على تصريح سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية، بخصوص ملف المقصيين من السلم أو ما يعرف بـ”الترقية إلى خارج السلم”، وأنه لم يسبق للنقابات التعليمية أن طرحته وأنه هو من اقترحه على النقابات.

    وسخر الكاتب العام للنقابة، في فيديو مصور نشره في صفحة النقابة بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يوم أمس الخميس، من كلام الوزير معتبرا أن “هذا التصريح الغريب، مدعاة للضحك، وأن هذا ينم على أن الوزير يجهل هذا الملف، إن لم يكن يجهل بملفات الشغيلة، مع الأسف الشديد”.

  • وأبرز الراقي أن “هذه مناسبة لنذكر الوزير أن هذا الملف مطروح منذ ما قبل سنة 2011، بدليل اتفاق 26 ابريل 2011 تم التنصيص على الترقية إلى درجة جديدة لكل الموظفين الذين لا يحظون إلا بترقية واحدة أو ترقيتين على أكثر في مسارهم المهني، مشددا في ذات السياق أن هذه المسألة تعني بالذات أساتذة التعليم الابتدائي البالغ عددهم 120 ألفا، وأساتذة الإعدادي البالغ عددهم 60 ألفا، وبضعة آلاف للأساتذة الملحقين”.

    وذكر الكاتب العام للنقابة التعليمية بأن النقابة “فتحت نقاشا مع الوزارة الوصية منذ سنة 2014، حول النظام الأساسي، وأن الرهان الأساسي في هذا النقاش هو إدراج الدرجة الجديدة وبالضبط “خارج السلم” لهذه الفئات المحرومة في قطاع التربية الوطنية، وهذا نقاش طويل عريض خضنا فيها مع الوزارة منذ مدة”.

    وشدد في ختام كلمته قائلا ” الوزير فاجأنا بهدا التصريح العجيب وهذا الملف من صميم اهتمامات النقابة والشغيلة التعليمية منذ سنة 2011.”

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    تمارة : سقوط أستاذ يتحرش بتلميذاته يفضح خبايا التعليم الخصوصي بالمدينة