هاشتاغ ”الدخان الجديد مغشوش” يجتاح تويتر في السعودية

هاشتاغ ”الدخان الجديد مغشوش” يجتاح تويتر في السعودية

A- A+
  • أثار تجديد هيئة الغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية لقرار يجبر مستوردي التبغ التعامل مع الغلاف الجديد والذي يهدف، بحسب الهيئة، إلى “تقليل منتجات التبغ وزيادة فعالية التحذيرات الصحية على عبواتها”، جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية.

    واجتاحت موجة من الغضب موقع تويتر، وفقا لما ذكرته “قناة أورو نيوز” يومه الجمعة، في الساعات القليلة الماضية في المملكة امتعاضا من سوء نوعية التبغ وعلب السجائر التي غزت الأسواق، بعد تشديد الهيئة على المتاجر لبيع علب السجائر “بحلتها” الجديدة.

  • وتصدر هاشتاغ “الدخان الجديد مغشوش1” موقع التواصل “تويتر” في المملكة العربية السعودية، آلاف التغريدات من قبل المدخنين وغير المدخنين السعوديين دونت في الساعات الأخيرة.

    وانقسمت التصريحات، وفقا لذات المصدر، بين المبارك والذي رأى في هذه الخطوة دافعا قد يساهم في إقلاع العديد من الأشخاص عن التدخين والتخلص من الآثار السلبية المترتبة عنه، وآخرين اعتبروا أن “الحكومة السعودية تقوم بسرقة المواطنين من خلال إغراق الأسواق بهذه النوعية المغشوشة والتي تبيعها بأسعار مرتفعة”.

    وأكد أحد المغردين عبر موقع تويتر، أنه وجد داخل علبة الدخان عيدان قرنفل (ما يعرف أيضاً بالمسمار). وأضاف أنه وجد كمية كبيرة من نشارة الخشب داخل علبة السجائر بعد أن قام بفتحها واكتشاف مكوناتها.

    هذا وكان للمغرد الذي اختار لنفسه اسم “بن عسكر” على تويتر وجهة نظر مختلفة، إذ يتهم الحوثيين بإنتاج هذه النوعية من التبغ في اليمن ومن ثم تصديرها من صنعاء إلى السعودية، وحمّل وزارة التجارة والجمارك مسؤولية دخولها البلاد، وقلة الرقابة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي