اتفاقية بالدار البيضاء بقيمة 5 ملايين درهم لتكوين المنقطعين عن الدراسة

اتفاقية بالدار البيضاء بقيمة 5 ملايين درهم لتكوين المنقطعين عن الدراسة

A- A+
  • تم مؤخرا في مقر عمالة مقاطعات ابن امسيك، التوقيع على اتفاقية شراكة، تروم دعم وتسيير مدرسة الفرصة الثانية -الجيل الجديد، الكائنة بحي جوادي بعمالة مقاطعات ابن امسيك.

    وأفاد بلاغ لعمالة مقاطعات ابن امسيك بأن هذه الاتفاقية تندرج في إطار تفعيل مبدأ الشراكة والتعاون، الذي يعد أحد ركائز العمل من أجل الدفع ببرنامج مدارس الفرصة الثانية – الجيل الجديد، وذلك من خلال ربط التعليم العام بالتكوين المهني وتوفير فرص التربية والتكوين من أجل إدماج اليافعين والشباب المنقطعين عن الدراسة.

  • ووقع هذه الاتفاقية، التي ترأس حفلها عامل عمالة مقاطعات ابن امسيك امحمد النشطي، مسؤولون عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء –سطات، وعمالة مقاطعات ابن امسيك (المبادرة الوطنية للتنمية البشرية) ومؤسسة محمد الخامس للتضامن، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، والمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة، وجهة الدار البيضاء- سطات، علاوة عن ممثل لجمعية الجسر.

    وفي كلمة بالمناسبة، أكد العامل على أهمية مدرسة الفرصة الثانية – الجيل الجديد، الكائنة بحي جوادي عمالة مقاطعات ابن امسيك، المنجزة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن بغلاف مالي بلغ 5 ملايين درهم، مبرزا أن هذه المدرسة تعد رافعة استراتيجية للشباب، “الثروة الحقيقية لهذه الأمة ومحرك تنميتها الشاملة والمندمجة “.

    وأبرز أن التوقيع على هذه الاتفاقية يأتي تتويجا لمجموعة من الاجتماعات التنسيقية المنعقدة بمقر العمالة، والزيارات الميدانية لورش المشروع، والذي وصلت نسبة تقدم أشغال البناء به إلى حوالي 97 في المائة، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الخميس.

    وأضاف أن هذا المشروع يرمي إلى توفير تكوينات مهنية للشباب المنقطعين عن الدراسة في مهن مختلفة، بغية إنجاح إدماجهم السوسيو اقتصادي ومساعدتهم في تدعيم رغبتهم في الاندماج وإبراز إمكاناتهم وكفاءاتهم.

    وحث العامل الشركاء على مضاعفة جهودهم لإنجاح هذه التجربة وحمل اليافعين على استدراك ما فاتهم، وذلك بتوفير جميع الظروف والوسائل لتكوين وتعليم وتحفيز الطلبة على الاندماج في المدرسة والتشبث بهذه الفرصة من أجل بناء مستقبلهم وإسعاد أسرهم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ليبيريا: الصحراء مغربية وندعم الوحدة الترابية للمملكة بشكل كامل