مبدع يعارض حزبه ويعارض الحديث بالأمازيغية في البرلمان

مبدع يعارض حزبه ويعارض الحديث بالأمازيغية في البرلمان

A- A+
  • خرج البرلماني محمد مبدع في حركة بهلوانية وغير مفهومة، داخل قبة البرلمان، خاصة أن حزب السنبلة الذي ينتمي إليه البرلماني المذكور، معروف بدفاعه عن اللغة الأمازيغية، حيث اعترض رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب (مبدع) على قراءة رسالة بالأمازيغية خلال جلسة المساءلة الشهرية لرئيس الحكومة بذات المجلس، حيث احتج على النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية أحمد صدقي قائلا: “مافهمنا والو”.

    وتدخل مبدع لوقف قراءة النائب البرلماني عن حزب “العدالة والتنمية” أحمد صدقي رسالة قال إنها من سكان المغرب العميق، باللغة الأمازيغية، حيث اعترض على الحديث بالأمازيغية بدعوى أنه لا يفهمها.

  • وألح رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب على الحديث باللغة التي يفهمها الجميع، في إشارة للغة العربية، مطالبا في نفس الوقت بتوفير الترجمة الفورية لكي يفهم الجميع ما يقوله المتحدث بالأمازيغية قائلا: “هنيئا لنا لأننا نتحدث بلغة رسمية ثانية، ولكن نحن لم نفهم، ونريد أن نفهم ونتابع ما يقوله الأخ”، وزاد مبدع قائلا: “نحن لا نعرف الشلحة ولا الأمازيغية، من حقه أن يتحدث بها، ويجب أن تكون هناك ترجمة فورية، ولكن يجب اتخاذ التدابير اللازمة حتى يمكن للإخوان الذين يريدون التكلم بالأمازيغية أن يتحدثوا بها”.

    ورد رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي على مبدع بقوله: “أنا متأكد أن السيد النائب سيترجم ما قاله باللغة الرسمية الأمازيغية”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرجاء يوقع اتفاقية تعاون مع فريق أفريكان يونغز التنزاني