الإعلام الصربي يبرز إمكانات المغرب الاقتصادية

الإعلام الصربي يبرز إمكانات المغرب الاقتصادية

A- A+
  • سلط الإعلام الصربي من خلال صحيفة “دنيفنيك” اليوم الثلاثاء، الضوء على إمكانات المغرب الاقتصادية، فيما يتعلق بتطوير الروابط الاقتصادية والتجارية بين إفريقيا والسوق الأوروبية.

    ونقلت الصحفية عن رئيس غرفة التجارة بفوافودين بوسكو فوكوريفيتش، الذي ترأس وفدا عن الغرفة قام بزيارة للمغرب بين 10 و14 نونبر الجاري، قوله إن “المملكة المغربية هي بالتأكيد من بين الدول الإفريقية القوية اقتصاديا، والرائدة في ما يتعلق بتطوير الروابط الاقتصادية والتجارية مع السوق الأوروبية”.

  • وأوضحت الصحيفة أن زيارة الوفد الصربي، الذي ضم أيضا الكاتب العام الجهوي للفلاحة وتدبير المياه والغابات فوك رادويفيتش وممثلي مقاولات بقطاعات الفلاحة والصناعة الغذائية والمعادن والسياحة، التي نظمت بدعم من سفارة المغرب بصربيا وسفارة صربيا بالمغرب، هي ثمرة تحضيرات دامت لأشهر بين غرفة التجارة بفوافودين وشركائها في المملكة.

    وأشارت الصحيفة إلى أن فوكوريفيتش أجرى خلال هذه الزيارة مباحثات مع رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الدار البيضاء – سطات عادل ياسر، التي تمثل الجهة الأكبر والأكثر تطورا بالمغرب، مشيرة إلى توقيع الغرفتين اتفاقا للتعاون لتعزيز الروابط والمبادلات التجارية.

    وأبرز رئيس الغرفة الصربية، خلال هذا اللقاء، بحسب الصحيفة، أن العلاقات السياسية الجيدة التي تجمع بين البلدين يجب أن تتم مواكبتها بعلاقات تجارية وتعاون اقتصادي واسع، مشيرا إلى عقد اجتماعات ثنائية مباشرة بين مقاولات مغربية ورجال أعمال صرب على هامش هذا اللقاء.

    من جهة أخرى، أشارت اليومية إلى أن الوفد الصربي قام بزيارة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، حيث استقبل الوفد من قبل رئيس الاتحاد محمد بشيري ونائبه خالد بنجلون، مضيفة أن الوفد الصربي سلط الضوء خلال هذا اللقاء على مؤهلات الاستثمار بإقليم فوافودين وقدم مقترحات تجارية ملموسة للشركات الصربية..

    وأشارت اليومية الصربية إلى أن سفارة صربيا بالمغرب نظمت على هامش هذه الزيارة لقاء استدعت إليه ممثلي مقاولات مغربية ورجال أعمال بحثوا مع أعضاء الوفد الصربي فرص تبادل التجارب وتقوية التواصل بين الطرفين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    قدماء الدفاع الحسني الجديدي يدعمون الفريق قبل مباراتهم المرتقبة أمام اتحاد طنجة