الحاجب: إحصاء الحوامل واستنفار من أجل مواجهة آثار البرد بالإقليم

الحاجب: إحصاء الحوامل واستنفار من أجل مواجهة آثار البرد بالإقليم

A- A+
  • اجتمعت، اليوم الثلاثاء، اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع بإقليم الحاجب لمناقشة التدابير الوقائية المعتمدة بغرض التخفيف من آثار سوء الأحوال الجوية وموجة البرد على مستوى جماعات إقليم الحاجب.

    ويأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود المبذولة من أجل فك العزلة عن المناطق التي تعاني من وطأة الظروف المناخية الصعبة، بالنظر للتساقطات الثلجية الأخيرة أو تلك التي يتوقع أن تعرف ظروفا مماثلة، وذلك من أجل توفير المساعدة اللازمة للأشخاص المتضررين وفقا للتعليمات السامية للملك محمد السادس.

  • وفي تدخله خلال هذا الاجتماع، شدد عامل إقليم الحاجب زين العابدين الأزهر، على ضرورة أن تتعبأ مختلف السلطات الإقليمية والمصالح المعنية لمواجهة آثار سوء الأحوال الجوية والبرد القارس من خلال تدخلات استباقية وسريعة وفعالة.

    وفي عرض بالمناسبة، ذكر منسق لجنة اليقظة والتتبع على مستوى عمالة إقليم الحاجب يونس أكدار، أن اللجنة اتخذت سلسلة من الإجراءات الاستباقية للتعامل مع آثار سوء الأحوال الجوية على صعيد جماعات الإقليم، مشيرا إلى تبني مخطط استعجالي للتدخل لضمان استجابة سريعة ومنسقة لمختلف التدخلات.

    وذكر أنه تم تحديد المناطق التي تستوجب التدخل وتتمثل في 9 طرقات ومسارات و 11 واديا ومجرى مائي و29 حي ودوار ب 16 جماعة، مضيفا أنه تم إحصاء النساء الحوامل كإجراء استباقي والأشخاص الذين لا مأوى لهم من أجل التكفل بهم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    توقيف 18 شخصا متورطون في إعداد منزل للدعارة والفساد والاتجار بالبشر بفاس