حريق مهول بحظيرة للمواشي بأولاد تايمة يتسبب في كارثة لفلاح

حريق مهول بحظيرة للمواشي بأولاد تايمة يتسبب في كارثة لفلاح

A- A+
  • اندلع حريق مهول يوم أمس الإثنين بإحد حظائر تربية المواشي بدوار “أيت الزي” بجماعة الكفيفات ضواحي أولاد تايمة إقليم تارودانت، ما خلف خسائر مادية كبيرة وحالة من الاستنفار الأمني الكبير بالمنطقة وذعر وهلع في نفوس أهل المزرعة المحترقة.

    ووفق مصدر خاص لقناة “شوف تيفي”، فالحريق شب في الحظيرة التي تضم داخلها عددا مهما من المواشي بشكل مفاجئ لتتمدد النيران وتحاصر مجموعة من رؤوس الأغنام والبالغ عددها 40 رأسا، كانت موجودة داخل الحظيرة وقت اشتعال الحريق ما خلف اختناقها وموتها إضافة إلى بقرة واحدة لقيت حتفها هي الأخرى بفعل النيران الملتهبة، علاوة على احتراق عدد من تجهيزات المزرعة وآلياتها.

  • وأضاف المصدر، أن الحريق ناجم عن إقدام صاحب الحظيرة على التخلص من مجموعة من الخردة بجنبات المزرعة التي يربي بها الماشية عن طريق حرقها غير أن النيران انتقلت بشكل مفاجئ لسياجها البلاستيكي لتمتد لباقي أجزاء الحظيرة متسببة له في كارثة حقيقية بعد نفوق مواشيه.

    وخلف الحادث صدمة كبيرة في نفوس قاطني المنطقة الذين أصيبوا بحالة من الهلع والذعر وآسى كبير بعد فقدانهم لمورد رزقهم نتيجة احتراق المواشي.

    ومن جانب آخر استنفر الحريق مختلف السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي والوقاية المدنية الذين حلوا بعين المكان، وجندوا معداتهم اللوجيستيكية من أجل إخماد النيران، والسيطرة عليها، قبل بلوغها مساكن مجاورة، فيما فتح تحقيق دقيق لمعرفة حيثيات وأسباب اندلاع الحريق .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بين المستحقات والتمرد .. بنحليب عاشق ”البوز” يخطف الأنظار في رمضان