ساندريات جرادة..الدولة تدعم بـأكثر من 250 مليون عمال تعاونيات الفحم الحجري

ساندريات جرادة..الدولة تدعم بـأكثر من 250 مليون عمال تعاونيات الفحم الحجري

A- A+
  • سلم عامل إقليم جرادة، مبروك ثابت، الأربعاء الماضي، شيكين بقيمة إجمالية تفوق 2,5 مليون درهم لتعاونيات قانونية لاستغلال وتسويق الفحم الحجري بالإقليم.

    وأفاد بلاغ لعمالة إقليم جرادة بأن حفل تسليم الشيكين جرى في إطار غمرة احتفالات الشعب المغربي بالذكرى الرابعة والأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة بحضور عدد من الشخصيات والفاعلين المحليين.

  • وأضاف البلاغ أن هذه العملية تجسد مواصلة أجرأة التعهدات التي تم الالتزام بها في سياق التفاعل الإيجابي للسلطات العمومية مع مطالب الساكنة المحلية، لا سيما ما يتعلق بالنهوض بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لمستغلي آبار الفحم الحجري (عمال السندريات)، عبر تنظيم الراغبين منهم في مزاولة هذا النشاط في إطار اتحاد تعاونيات لضمان تسويق منتوجهم من الفحم للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الكهرباء).

    في هذا السياق، أشرف عامل الإقليم على تسليم شيكين بقيمة إجمالية تصل إلى 2 مليون و 571 ألف و 131 درهما إلى محمد الزياني وعبد الرحيم الحفصي، رئيسي اتحادي التعاونيات المسميين على التوالي “بوكراع واد الدفلة” و”الفحم” بجرادة، واللذين يضمان 80 تعاونية، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الجمعة.

    وتمثل مبالغ هذين الشيكين قيمة منتوج الفحم الحجري الذي تم تسليمه للمحطة الحرارية بجرادة بموجب اتفاقيتين للشراكة بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الكهرباء- من طرف اتحادي التعاونيات السالفي الذكر.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بالصورة..محرك البحث “غوغل” يحتفي بعلم المغرب بمناسبة عيد الاستقلال