خط جوي جديد يربط بين مطاري ورزازات وباريس

خط جوي جديد يربط بين مطاري ورزازات وباريس

A- A+
  • أطلقت شركة الطيران “ترانزافيا” الفرنسية – الهولندية للنقل الجوي منخفض التكلفة، أمس الخميس بورزازات، خطا جويا جديدا يربط بين مطار باريس أورلي ومطار ورزازات، بواقع رحلتين في الأسبوع .

    وحطت طائرة تابعة للشركة من طراز بوينغ (737)، وعلى متنها 180 راكبا، بمطار ورزازات الدولي إيذانا بالانطلاق الرسمي لهذا الخط الجوي الجديد، الذي يعزز الشبكة الدولية لهذه الشركة.

  • وعبر نيكولاس إينين، المدير التجاري المساعد لشركة الطيران “ترانزافيا”، عن اعتزازاه بافتتاح هذا الخط الذي يندرج في إطار إستراتيجية الشركة وشركائها الرامية إلى ربط الوجهة السياحية لورزازات بوجهات دولية أخرى عبر هذا الخط الثالث للشركة بين فرنسا والمغرب، وفق ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الجمعة.

    من جهته، أكد الزوبير بوحوت، مدير المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات، في تصريح مماثل، أن من شأن هذه الرحلة المباشرة التي تربط بين ورزازات وبباريس أن تعزز مكانة السوق الفرنسية التي تعتمد عليها وجهة ورزازات بشكل كبير.

    وأشار بوحوت إلى أن المجلس اغتنم هذه الفرصة من أجل جلب مجموعة من الإعلاميين الأجانب للقيام بزيارات ميدانية للمنطقة، بهدف التعرف على غنى القطاع السياحي والموروث الثقافي للمدينة.

    من جانبه، أكد مدير مطار ورزازات الدولي، أحمد سجيب، في تصريح مماثل، أن هذا الربط الجديد سيدعم العرض الجوي لهذه الوجهة السياحية، ويعزز الدينامية التي يعرفها مطار ورزازات من حيث ارتفاع حركة النقل الجوي ، حيث سجل خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية، ارتفاعا قويا في حركة المسافرين بأزيد من 55 في المائة، حيث استقبل أزيد من 98 ألف مسافر، مقابل 63 ألف مسافر خلال نفس الفترة من السنة الماضية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث