في أول نشاطاته كوزير للتشغيل..أمكراز يزور شركاءَه النقابيين

في أول نشاطاته كوزير للتشغيل..أمكراز يزور شركاءَه النقابيين

A- A+
  • قام محمد أمكراز وزير الشغيل والإدماج المهني مباشرة بعد تعيينه قبل أكثر من أسبوعين، في إطار التعديل الحكومي الذي أمر به الملك، بسلسلة زيارات مجاملة لمجموعة من زعماء المركزيات النقابية الأكثر تمثيلا.

    وزار أمكراز يوم 30 أكتوبر 2019 كلا من الميلودي مخارق الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، وعبد القادر الزاير الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والنعم ميارة الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وفق بلاغ من الوزارة توصلت به شوف تيفي اليوم الإثنين.

  • كما زار الوزير الجديد، عبد الإله الحلوطي الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يوم 31 أكتوبر 2019، وشكلت هذه الزيارات مناسبة ليستعرض أمكراز الأوراش المفتوحة على مستوى الوزارة خلال السنة الجارية، ولاسيما منها الورش التشريعي المتمثل في مشروع القانون التنظيمي الذي يحدد شروط وكيفية ممارسة حق الإضراب المعروض على مجلس النواب منذ الولاية التشريعية السابقة، ومشروع قانون النقابات، ومشروع مدونة التعاضد الموضوع حاليا على مستوى مجلس المستشارين.

    ومن جهتهم اغتنم الأمناء والكتاب العامون للنقابات هذه المناسبة لتهنئة الوزير على الثقة المولوية التي حظي بها، وأكدوا على استعدادهم للانخراط في مختلف الأوراش المفتوحة على مستوى الوزارة وتثمينهم للمقاربة التشاركية التي أكد عليها الوزير من أجل تنزيلها، عبر آليات الحوار والتشاور .

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    العثماني يقدم بالبرلمان بيانات بشأن الحالةالوبائية بالمملكةخلال جلسة عامةمشتركة