طرد بنفليس مرشح الرئاسيات بالجزائر من مطعم كان يتناول فيه العشاء

طرد بنفليس مرشح الرئاسيات بالجزائر من مطعم كان يتناول فيه العشاء

A- A+
  • كاد رئيس حزب الطليعة للحريات ‘علي بنفليس’ أن يغمى عليه بسبب حشود الغاضبين الذين انتظروه أمس السبت عند خروجه من مطعم بـ ‘بابا حسين’ غرب الجزائر العاصمة، وهم يهتفون بشعارات ضده.

    وقوبل ‘علي بنفليس’ بعد تناوله لعشائه بالمطعم بشعارات من شباب غاضبين : “كليتو البلاد يا السراقين”، شعار الحراك الجزائري الشهير، قبل أن يبادل بنفليس الشباب الغاضب بابتسامة صفراء وهو محرج، مما زاد في منسوب الاحتجاج في وجهه حيث ثار المجتجون غاضبين : “يا الخاين، اخرج”، قبل أن يهرب إلى سيارته ويغادر محيط المطعم بسرعة كبيرة.

  • ما وقع مع بنفليس، يعكس بجلاء ما ستكون عليه الحملة الانتخابية للرئاسيات الجزائرية التي ستبدأ رسميا في أقل من أسبوعين، واستطاع بنفليس بتواجده مع الجماهير جس نبضهم وما يمكن أن تخرجه صناديق الاقتراع لصالحه.

    وأعرب علي بن فليس في بيان قدمه منذ أيام، المحاور الرئيسية لحملته الانتخابية عن شكوكه في نتيجة الأزمة التي تعرفها البلاد، محذرا من استمرارها.

    ويدرك بن فليس أن جميع المؤشرات الاجتماعية والاقتصادية حمراء في الجزائر، وأن “تدهور الوضع يؤثر على عدد متزايد من الجزائريين” ولكنه يغرق في اختياره لمرافقة السلطة في الكفاح من أجل البقاء، والمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي