“أفريقيا” تطلق برنامج “1000 فكرة” لدعم الشباب حاملي المشاريع

“أفريقيا” تطلق برنامج “1000 فكرة” لدعم الشباب حاملي المشاريع

A- A+
  • أطلقت شركة “أفريقيا” يومه الأربعاء بالدارالبيضاء مبادرة “1000 فكرة”، والتي تعد برنامجا للتكوين والمواكبة والتمويل من أجل تحويل 1000 فكرة إلى 1000 مقاولة على أرض الواقع، وتعد فترة تجريبية شهدت بروز 30 مشروعا، ودشن هذا البرنامج مرحلة جديدة تتميز بتغيير حجمه وأبعاده.

    وتعبتر “1000 فكرة” مبادرة مجانية مفتوحة في وجه كل مغربي يحمل فكرة مقاولة قابلة للتطبيق، دون شرط أو ديبلوم أو تجربة، حيث ستحضر 1000 فكرة في الجهات 12 بالمملكة وفقا لبرنامج محدد مسبقا.

  • ويتيح برنامج ” 1000 فكرة” الوصول إلى معسكر تدريبي على مدى أسبوعين، حيث يتم تدريب حاملي الأفكار على أساسيات ريادة الأعمال من خلال طريقة أصيلة مستوحاة من طريقة “PopUp Business School”، التي أثبتت نفسها في دول أخرى وتم تكييفها مع السياق المغربي.

    وسيتعلم حاملو الأفكار من خلال أوراش العمل المختلفة، كسب الثقة في النفس، واكتساب مقومات المقاول، وإطلاق نشاطهم بسرعة، ثم تحويل فكرتهم إلى نشاط مدر لرقم المعاملات.

    ويمكن لحاملي المشاريع الشباب الحصول على تمويل على شكل منح وقروض دون فائدة بقيمة تصل إلى 200.000 درهم.

    جدير بالذكر أنه سيتم اختيار المشاريع بناء على مراجعة جميع الأفكار المقدمة من قبل لجنة من الخبراء وتقييمها وفقا لمعيارين رئيسيين: أن تكون الفكرة واضحة وواقعية، ثم هل حامل المشروع متحمس وله دوافع للمشاركة؟

    وسيتم استدعاء حاملي الأفكار الذين اجتازوا المرحلة الأولى لإجراء مقابلة توضيحية في مناطقهم، وسيتم دعوة الذين أقنعوا لجنة التحكيم خلال المقابلات للانضمام إلى برنامج 1000 فكرة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بالصورة..محرك البحث “غوغل” يحتفي بعلم المغرب بمناسبة عيد الاستقلال