الأخطاء الإملائية تهدد “مغاربة سبتة” بالفشل في ولوج سلك “الحرس المدني” الإسباني

الأخطاء الإملائية تهدد “مغاربة سبتة” بالفشل في ولوج سلك “الحرس المدني” الإسباني

A- A+
  • يواجه عدد من أبناء المغاربة القاطنين بمدينة سبتة “كابوس” الفشل في امتحانات ولوج جهاز “الحرس المدني” الإسباني، وذلك بسبب عدم إثقانهم التام لكتابة اللغة الإسبانية، نتيجة سقوطهم في جملة من الأخطاء الإملائية.

    وكشفت تقارير إخبارية أن أبناء “مغاربة سبتة” لازالوا يسقطون في جملة من الهفوات الإملائية، الأمر الذي يجعل مسألة نجاحهم في مباراة ولوج الحرس المدني الإسباني جد ضئيلة بفعل الحزم الذي يتم التعامل به عند تصحيح الأوراق الخاصة بامتحانات المتبارين للدخول لسلك الحرس المدني.

  • وأرجعت المصادر ذاتها هذا النقص الذي يواجهه التلاميذ المغاربة بسبتة إلى التأثير الذي يتركه انكبابهم على مشاهدة الأفلام المغربية داخل القنوات الفضائية المغربية بمنازلهم وكذا تحدثهم بلغة الضاد مع أسرهم بالمنزل، وهو الأمر الذي جعلهم لا يتقنون اللغة الإسبانية جيدا من ناحية الكتابة الإملائية.

    وفي هذا الصدد وجه عدد من المغاربة بمدينة سبتة عريضة إلى الموقع الرسمي العالمي لقبول العرائض “شانز أورغ”، يلتمسون فيها إعفاءهم من اجتياز الامتحانات الإملائية لولوج جهاز الحرس المدني الإسباني، بسبب خطر السقوط الذي يهددهم نتيجة عدم إلمامهم التام بالإملاء الإسباني.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    لعلج رئيسا للباطرونا خلفا لمزوار